الرئيسية » أهم الأخبار » غدًا.. خروج الأجنبى حامل كورونا من الحجر الصحي

غدًا.. خروج الأجنبى حامل كورونا من الحجر الصحي

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم خروج الشخص الأجنبي الحامل لفيروس الكورونا المستجد من مستشفى العزل بمطروح غدًا الجمعة، بعد انتهاء فترة العزل بواقع 14 يوما، وهى فترة حضانة المرض.

وأكدت الصحة، أن جميع التحاليل المتعلقة بالشخص الأجنبي جاءت سلبية ولم يعد الشخص مصدرا للعدوى أو حاملا لأى فيروس.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن الشخص الأجنبي آمن تماما، ومعافى ولا يعانى من أى أمراض حاليا، ويمكن له التعايش الطبيعي مع من حولة، مشيرة إلى أنه تم عمل جميع التحاليل خاصة PCR للكشف عن الفيروس، وتم التأكد من سلامته، وتابعت: “مصر لديها نظام ترصد وبائى قوى وهناك احتياطات وإجراءات احترازية على أعلى مستوى لمنع تسرب أى وباء إلى البلاد.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن مصر الآن دولة خالية من الكورونا، ولم يعد هناك أى حالات حاملة للفيروس، مضيفة أن رجال الحجر الصحي يقومون بدورهم فى مناظرة الحالات القادمة من الدول الموبؤة مع تحرير كروت المراقبة الصحية للجميع لتتم المتابعة الدورية على مدار 14 يوم من جانب فرق مكافحة العدوي فى مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هناك انعقاد دائم لغرفة عمليات الوزارة، والتى تعمل على مدار الـ 24 ساعة، حيث يتم رفع درجة الاستعداد للقصوى فى جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تضمن عدم تسرب الوباء من جانب المطارات أو المواني البحرية والمنافذ البرية.

الرابط المختصر: