fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق مستشفى 57357 طنطا.. حملات الدعم تصارع شبح النهاية

يأمل أهالي مدينة طنطا وكل سكان محافظات الدلتار أن يسفر اجتماع محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي مع الأطراف المعنية بخصوص أزمة إغلاق مستشفى 57375 طنطا عن مخرجات حقيقية تحمي هذا الكيان الكبير من الإغلاق بسبب قلة الموارد والتبرعات.

 

اجتماع عاجل لمحافظ الغربية لإنقاذ مستشفى 57357 طنطا

وحسب ما أعلنت محافظة الغربية، يلتقي محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، للحفاظ على هذا الكيان والصرح الطبي العظيم 57357 طنطا، من أجل التضافر للخروج من هذه الأزمة التي ليست الأولى.

اقرأ أيضا:

تخريج دفعة جديدة من متدربي الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى سرطان الأطفال

حملات تبرع لمستشفى 57357

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، شهد مستشفى 57357 في طنطا لعلاج سرطان الأطفال، إقبال كثيف من قبل المواطنين للتبرع داخل مقر المستشفى بعد قرار تجميد نشاط المستشفى بسبب قلة التبرعات، حيث بدأت التحركات السريعة على المستوى التنفيذي والشعبي والجماهير، ودشنت جميع الصفحات والمواقع هاشتاج ضد إغلاق مستشفى ٥٧٣٥٧.

 

وناشدت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي جميع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال لسرعة التحرك، خاصة في الوقت الذي انتهت فيه مستشفى 57357 الصعيد وتستعد للعمل قريبا بينما تغلق طنطا أبوابها أمام مرأى ومسمع الجميع.

 

غلق مستشفى 57357 يهدد حياة الأطفال

وقال الدكتور هاني دنيا، نقيب الصيادلة، إن الأمر خطير ولا بد من تضافر كل الجهود لمنع إغلاق المستشفى خاصة أنها تخدم محافظات الدلتا ويتحمل أعباء كثيرة وكبيرة للتخفيف عن الأطفال وذويهم وتوفير مشقة السفر والانتقال ،علاوة على الانتظار المر لهذا المرض الذي لا يرحم.

 

فتح حساب للتبرع لمستشفى 57357 طنطا

وطالبت النائبة دعاء عريبي، بفتح حساب خاص للتبرع لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧ فرع طنطا، وإطلاق حمله تبرع للوصول لحل لتلك الأزمة، مؤكدة أن الدكتور شريف أبو النجا مدير 57357 وعدها بفتح الحساب الخاص الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع الدكتور محمد فوزي مدير المستشفى بطنطا بذات المضمون.

 

 

سبب إغلاق مستشفى 57357

من جانبه، أوضح الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 أن الأزمة الخاصة بمستشفى طنطا تكمن في قلة الموارد المالية وأن مستشفى طنطا لا يوجد بها إلا ٤٠ سريرا فقط وهو ما يحمل المستشفى تكلفة إضافية تصل إلى ٤٠٪؜ عن التكلفة الفعلية وتتحملها المستشفى.

وأوضح أن مستشفى طنطا تحتاج سنويا قرابة 103 ملايين جنيه لتغطية علاج الحالات المرضية بالمستشفى، بالإضافة إلى التكاليف التي تنفق لعلاج الحالات الموجودة بالمستشفى الأم، والتي يصل تكاليف علاج الحالة الواحدة قرابة 700 ألف جنيه لوجود بعض التخصصات الدقيقة بالمستشفى الأم.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى