fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فايزر تبدأ تجارب حبوبها المضادة لكورونا على الأطفال

أعلنت شركة فايزر للأدوية، اليوم الأربعاء، بدء تجارب حبوبها المضادة لفيروس كورونا المستجد، على الأطفال، للذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 17 عامًا، وفقًا لـ رويترز.

وقالت شركة فايزر، إنها بدأت دراسة من منتصف إلى آخر مرحلة لحبوبها المضادة لفيروس كورونا، للأطفال الذين لم يدخلوا المستشفى والذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

ويُسمح بحبوب Paxlovid من شركة فايزر للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة للأطفال بعمر 12 عامًا أو أكبر والبالغين المعرضين لمخاطر عالية. ولكن لا توجد علاجات فموية مضادة للفيروسات، ومصرح بها في الولايات المتحدة للأطفال الأصغر سنًا.

وتخطط شركة الأدوية لتسجيل 140 طفلًا في الدراسة عبر مجموعتين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عامًا، مع مجموعة واحدة تضم أولئك الذين لا يقل وزنهم عن 40 كيلوجرامًا والأخرى تزن ما بين 20 كجم و40 كجم.

وقالت شركة فايزر: منذ بداية الوباء، أثبت أكثر من 11 مليون طفل دون سن 18 عامًا في الولايات المتحدة وحدها نتائج إيجابية لفيروس كورونا، وهو ما يمثل ما يقرب من 18٪ من الحالات المبلغ عنها ويؤدي إلى أكثر من 100000 حالة دخول إلى المستشفيات.

وأكدت الشركة أنها تعمل أيضًا على تطوير تركيبة معدلة حسب العمر للدواء للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، وستبدأ في تسجيل 3 مجموعات من الأطفال دون سن السادسة بمجرد توفر الصيغة المعدلة.

وأظهرت البيانات من دراسة منتصف إلى أواخر المرحلة في نوفمبر أن Paxlovid كان فعالًا بنسبة 90 ٪ تقريبًا في منع دخول المستشفى والوفيات مقارنةً بالدواء الوهمي، لدى البالغين المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى