fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأدوية

«فايزر» ترد على انخفاض فاعلية لقاحها ضد كورونا

قالت شركة فايزر، اليوم الأربعاء، إنها ستدرس فعالية لقاحها ضد فيروس كورونا ومتحوراته من خلال تلقيح السكان الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا في بلدة بجنوب البرازيل.

ووفقا لـ “رويترز”، ستُجرى الدراسة في توليدو ، ويبلغ عدد سكانها 143000 نسمة، في غرب ولاية بارانا ، جنبًا إلى جنب مع برنامج التطعيم الوطني البرازيلي، والسلطات الصحية المحلية.

وقالت شركة فايزر، إن الغرض هو دراسة تفشي فيروس كورونا في سيناريو واقعي بعد تلقيح السكان.

وأضافت: “المبادرة هي الأولى والوحيدة من نوعها التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة الأدوية في دولة نامية”.

تم إجراء دراسة مماثلة من قبل معهد بوتانتان، أحد مراكز البحوث الطبية الحيوية الرائدة في البرازيل، في بلدة سيرانا، في ساو باولو.

وفي مايو الماضي، قال معهد بوتانتان إن التطعيم الشامل قد قلل من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بنسبة 95٪ في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 45644 نسمة.

وقال رئيس بلدية توليدو، بيتو لونيتي، في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن دراسة فايزر : “نحن هنا نؤمن بالعلم ونأسف لمقتل ما يقرب من 600 ألف حالة وفاة بـ فيروس كورونا في البرازيل.

وتوجد مقاومة قليلة ضد اللقاحات في توليدو، حيث حصل 98٪ من السكان على الجرعة الأولى، خاصة من لقاح فايزر.

وقال ريجيس جولارت، الباحث في مستشفى بـ بورتو أليجري، وهو يشارك في الدراسة، إن هدفها هو التحقق من فعالية وسلامة اللقاح في العالم الحقيقي الذي شوهد في التجارب السريرية.

وقال جولارت إن الدراسة القائمة على الملاحظة ستوفر أيضًا فرصة للقيام بمراقبة طويلة الأجل لمدة تصل إلى عام واحد للمشاركين، مما يساعد على الإجابة عن الأسئلة العالقة مثل مدة الحماية من اللقاح ضد فيروس كورونا ومتحوراته.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى