أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو يدعى انقطاع الأكسجين عن مرضى كورونا بمستشفى زفتى.. والمديرية ترد

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو من داخل مستشفي زفتى العام المخصص لعلاج اصابات كورونا، يرصد حالة هلع لبعض ذوى المرضى أصحاب الحالات الخطيرة، وقال مسجلو الفيديو وناشروه، إن الأكسجين انقطع عن المرضى.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ب محافظة الغربية ، اليوم السبت، أنه لم يتم غلق الأكسجين على المرضي داخل مستشفى زفتى العام، وأن الحالات التي توفت وعددهم حالتان، منهم حالة مريضة بالقلب، والحالة الأخرى تبلغ من العمر 67 عاما.

وأوضح وكيل الوزارة، في أن المستشفى بها 144 سريرا بهم حالات كورونا ويستخدمون الأكسجين، وجميعهم يخضعون للعلاج طبقا لبرتوكول وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه لم يتم غلق الأكسجين كما تبين في الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف ” حميدة “، أن تانك الأكسجين تم امتلاؤه منذ أمس وكان يوجد به احتياطي بنسبة 30% ، وعلى الفور تم امتلاؤه مرة أخرى، مشيرا إلى أنه فور إبلاغه بما حدث قام بتشكيل فريق عمل برئاسته وبمشاركة الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات، وتم المرور على جميع أقسام المستشفى للتأكد من انتظام العمل بها ، ولم يتم رصد أي تقصير من الفرق الطبية التي تعمل على خدمة المرضى.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى