fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

قلق عالمى بشأن عودة انتشار كورونا فى الصين

أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها بشأن التطورات الخاصة بزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، فى الصين، وطالبت الصين بتزويدها بمعلومات حول الاصابات.

زيادة اصابات كورونا فى الصين والصحة العالمية تعرب عن قلقها

وكانت الصين قد فرضت إجراءات صحية صارمة منذ عام 2020 كجزء من سياسة “لا إصابات بكوفيد”، لكن الحكومة في النهاية ألغت معظم الإجراءات قبل أسبوعين بعد اندلاع احتجاجات ضد الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار المرض.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، يوم الجمعة، تسجيل 3761 إصابة جديدة بكوفيد-19 مصحوبة بأعراض يوم الخميس، مقابل 3030 في اليوم السابق، كما لم تسجل البلاد أي وفيات جديدة، مثل اليوم السابق.

وقال د مايكل رايان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية إن وحدات العناية الفائقة في المستشفيات بدأت تكتظ بالرغم من أن المسؤولين يقولون إن الارقام “منخفضة نسبيا”.

وقد ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ ذلك الوقت، مما يثير مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات في أوساط المسنين أصحاب الوضع الصحي الأكثر هشاشة.

وبالرغم من ارتفاع أعداد الإصابة فإن الإحصائيات الرسمية تفيد بوفاة خمسة أشخاص فقط الثلاثاء، مما دفع مدير الطوارئ في منطمة الصحة العالمية د ريان، إلى حث الصين على تزويد المنظمة بمعلومات حول الانتشار الأخير للفيروس.

وقال “التقارير الواردة من الصين تشير إلى أعداد منخفضة نسبيا في وحدات العناية المكثفة، لكن الأخبار المتناقلة تشير إلى أعداد كبيرة”.

وأضاف “منذ أسابيع نقول أن إيقاف انتشار هذا الفيروس شديد العدوى بشكل كامل سيكون صعبا

باتخاذ إجراءات صحية واجتماعية فقط “.

وقال تيدروس أدانوم غبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية أثناء مؤتمر صحفي عقد في جنيف إنه “قلق جدا بسبب تطورات الوضع في الصين”.

ودعا إلى الكشف عن بيانات محددة تتعلق بمدى خطورة المرض وأعداد حالات الإصابة التي تنقل للمستشفيات ومتطلبات أقسام العناية المكثفة.

وأضاف د اريان أن التطعيم هو الاستراتيجية الملائمة لمواجهة انتشار المرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى