«كوش»، هو اسم عقار جديد، عبارة عن خليط من الحشيش والفنتانيل والترامادول والفورمالدهيد التى تسبب الهلوسة، كل هذا يخلط مع عظام بشرية مطحونة.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحةاخترنا لك

«كوش».. مخدر جديد مصنوع من «عظام البشر» في غرب أفريقيا

«كوش»، هو اسم عقار جديد، عبارة عن خليط من الحشيش والفنتانيل والترامادول والفورمالدهيد التى تسبب الهلوسة، كل هذا يخلط مع عظام بشرية مطحونة.

ينتشر هذا المخدر بشكل كبير في دول غرب إفريقيا، وتسيطر على صناعته وتجارته العصابات الإجرامية المحلية، حيث يتسبب في مقتل نحو 10 أشخاص أسبوعيا، ودخول الآلاف إلى المستشفيات.

يتناوله في الغالب رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، حيث يتسبب في نوم الأشخاص أثناء المشي، أو السقوط، و ارتطام رؤوسهم بالأسطح الصلبة، أو السير وسط حركة المرور.

وبينما يزرع نبات (الحشيش) على نطاق واسع في سيراليون، يعتقد أن الفنتانيل يأتي من مختبرات سرية في الصين حيث يتم تصنيع الدواء بشكل غير قانوني وشحنه إلى غرب أفريقيا.

أما بالنسبة للعظام البشرية المطحونة، فلا توجد إجابة محددة حول ما إذا كانت موجودة في الدواء أم لا، ومن أين تأتي هذه العظام، أو لماذا تمزج في الدواء.

ونقل موقع مجلة ساينس ألرت، عن بعض الأشخاص قولهم، إن لصوص القبور يوفرون العظام، لكن لا يوجد دليل مباشر على ذلك”، حيث يشير البعض إلى أن محتوى الكبريت في العظام يزيد من فاعلية وتأثير العقار،  وقد يكون السبب الآخر هو محتوى المخدرات في العظام نفسها، إذا كان المتوفى من مستخدمي الفنتانيل أو الترامادول.

ويتم الإبلاغ عن هذه المخدرات في كل من غينيا وليبيريا، اللتين تشتركان في حدود برية يسهل اختراقها مع سيراليون، ما يجعل تهريب المخدرات سهلا.

وتبلغ تكلفة القطعة الواحدة من كوش حوالي نصف دولار، ويمكن أن يستخدمها شخصان أو ثلاثة أشخاص، مع استهلاك ما يصل إلى 40 قطعة في اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى