أهم الأخبارالأدوية

لتسببه في السرطان.. برلماني يطالب بوقف إعلانات ابليكس

تساءل النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، عن دور جهاز حماية المستهلك والأجهزة الأخرى في وقف الحملات الإعلانية المكثفة عن المنتجات المقلدة والمغشوشة والضارة بصحة الانسان وفي مقدمتها منتج “ابليكس” الخاص بالتخسيس وإناص الوزن والذي تم التحذير لتسببه في الإصابة بمرض السرطان ولا تزال إعلاناته تغزو القنوات الفضائية المشبوهة وبمشاركة علنية من كبار الفنانين.

وأضاف أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فشلت في مواجهة القائمين على إنتاج وتصنيع منتج “ابليكس” الذي يتم إنتاجه بدون تصريح من الوزارة. كما تساءل عن موقف جهاز حماية المستهلك من إعلانات القنوات الفضائية عن الأجهزة المنزلية المغشوشة وإعلانات مراكز الصيانة “النصابة” لإصلاح الأجهزة الكهربائية بالمنازل.

وفي نفس الصدد، أشاد النائب حسين أبو جاد، في بيان له أصدره اليوم، بجهود جهاز حماية المستهلك بقيادة اللواء د.راضي عبد المعطي، في مواجهة جميع أنواع الغش ومراقبة الأسواق والأسعار والحرص على حقوق المستهلكين وحثهم ومساندتهم في الإبلاغ عن أي قضايا فيها انتهاك لحقوقهم، مضيفًا أن جهاز حماية المستهلك شن حمله رقابية موسعة بمحافظة بني سويف أسفرت عن ضبط 3 طن من الزيوت المغشوشة والمقلدة معبأه داخل جراكن تحمل علامات تجاريه لشركات معروفه وبأوزان مختلفة ومعدة للبيع.

وتابع:”وأسفرت الحملة أيضًا عن ضبط كميه من الجراكن الفارغة المعدة للتعبئة والأدوات المستخدمة بها آثار زيت مستعمل بالإضافه إلى عدد 100 كرتونة فارغة، عدد 1 مكواة لحام، جهاز تغليف واستيكرات تحمل العلامات التجارية المقلدة، وميزان ومولد كهربائي”، متسائلًا أين الحملات على بقية المحافظات مطالبًا بحملات تفتيشية مكثفة خاصة أن هناك منتجات تتعلق بصحة الإنسان وسلامته خاصة المنتحات الطبية المغشوشة.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى