أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الصحة: تدشين منظومة التأمين الصحي في أسوان مايو المقبل

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التغطية الصحية الشاملة بدأت تتحقق في مصر منذ إطلاق قانون التأمين الصحي في شهر يناير لعام 2018، لافتًا إلى أن التغطية بدأت بتدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي المنظومة من محافظة بورسعيد عام 2019.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة من المقرر أن تدشن منظومة التأمين الصحي في أسوان خلال شهر مايو المقبل، مؤكدًا أن الاهتمام بالصعيد من أهم أولويات القيادة السياسية.

ولفت إلى أن تقديم الخدمة الطبية التي تليق بالمواطن الصعيدي أحد أولويات وزارة الصحة، قائلًا إن المشروع القومي لتطوير القرى والريف المصري، يساهم في تقليل المدى الزمني لمنظومة التأمين الصحي الشامل إلى 10 أعوام بدلًا من 15.

وأشار متحدث الصحة إلى تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل، اليوم الثلاثاء، بمحافظات الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء، بتكلفة تجاوزت 23 مليار جنيه، موضحًا أنها تضم عددًا ضخمًا من المستشفيات والوحدات الصحية بكل محافظة.

وأوضح أن محافظة الإسماعيلية تضم 12 مستشفى و54 وحدة صحية ومركزًا طبيًا، والأقصر ثمانية مستشفيات و59 وحدة صحية ومركزًا طبيًا، وجنوب سيناء ثمانية مستشفيات و23 وحدة صحية ومركزًا طبيًا، مؤكدًا أنها تقدم خدمة على أعلى مستوى بأعلى جودة وكفاءة – طبقًا للمعايير الدولية – للمواطن المصري.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى