fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الصحة: تطعيم 52% من الفئات المستهدفة بلقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزراة الصحة والسكان، إننا مازلنا نشهد انخفاضا متواليا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا، وفي معدلات دخول المستشفيات، وأيضًا في معدلات عدد الوفيات.

وأضاف حسام عبدالغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على فضائية «الحياة»، أن نسب الإشغال في المستشفيات تنخفض أيضًا بشكل ملحوظ وواضح، وهذا يرجع إلى أنه كلما زادت معدلات التطعيم، كلما قلت شدة الإصابات وقلت معدلات الوفيات، منوهًا أن هذا على مستوى العالم وليس على مستوى الوضع الوبائي في مصر.

ونوه المتحدث باسم الصحة، أن عدد متلقي جرعات اللقاح كاملة وصل إلى أكثر من 32 مليونا، منوهاً أن هذا العدد يمثل تقريباً 52% من الفئات المستهدفة، معقباً: «هذا يعني تطعيم 52% من الفئات المستهدفة.. وده عامل كبير جداً في تخفيض شدة الإصابات ومعدلات الوفيات».

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن معدلات التلقيح تسير حتى الآن بشكل جيد، مناشداً المواطنين بضرورة تلقي اللقاح، والحصول على الجرعات الكاملة، معقباً: «دلوقتي بقى في إجراءات متيسرة، والمواطن مش بيحتاج يسجل مسبقاً، أو أي نوع من الإجراءات، كل ما عليك أنك تأخذ إثبات الشخصية وتذهب إلى مركز اللقاح».

وأشار حسام عبدالغفار إلى أنه تم تطعيم أكثر من مليون و800 ألف مواطن، من خلال حملة «طرق الأبواب»، التي بدأت في 7 محافظات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى