fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الصحة: مؤشرات وجيدة بانخفاض إصابات كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الأيام القليلة الماضية شهدنا فيها انخفاضا متدرجا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، والأعداد التي تحتاج لدخول المستشفيات، مشيرًا إلى أن هذه علامة قد تكون مبكرة للقطع بأننا في منحنى الانخفاض أو انتهاء الموجة ولكنها مؤشرات جيدة.

وأكد عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم السبت: نحتاج فترة قد تصل لأسبوع من الانخفاض المتتالي في أعداد الإصابات للإعلان أننا كنا في قمة الموجة وبدأ المعدل العام في الانخفاض، مؤكدًا: إحنا خلصنا الموجة الرابعة ودلوقتي في الموجة الخامسة منذ وجود متحور أوميكرون.

وتابع متحدث الصحة، بأن الدولة المصرية أدّت ما عليها من توفير للقاحات وأساليب منع نقل العدوى من كمامات وغيرها ويتبقى دور المواطن، موضحًا أن الدول التي تتحدث عن فتح وتخفيف القيود بلغ عدد المطعمين فيها أكثر من 70 %.

وتابع: لو وصلنا لنسبة 70 % ستكون الأمور أكثر ارتياحًا.

وأردف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات متوافرة بالمجان من جميع الأنواع، وبدأنا في محافظات مثل المنوفية، حملة الطرق على الأبواب، ويتبقى الاستجابة المجتمعية للتلقيح، قائلًا: وصلنا لتطعيم 48 % من المستهدفين فوق 18 سنة، ونسير بمعدلات لا بأس بها، ولو وصلنا لنسبة 70 % ستكون الأمور أكثر ارتياحًا والتعامل دون مزيد من الإجراءات الاحترازية ونعود مرة أخرى لما كان قبل الجائحة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار: أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع الفئات المستهدفة من العاملين أو الطلاب بالجامعات وانتهينا من تطعيم الفئات المستهدفة من المدرسين في التعليم ما قبل الجامعي، ونحتاج لإقبال أكثر من أولياء الأمور لتلقيح أطفالهم بعدما نزلنا بسن التطعيم لـ 12 عامًا، فهو الطريقة للدخول بشكل مريح دون أي تخوفات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى