fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«متحدث الصحة» يوضح أسباب قرار الوزير بشأن صرف الأدوية بعيادات المستشفيات

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إنه بعد صدور قرار الوزير بصرف صنف واحد من الأدوية داخل المستشفيات، كان هناك ملاحظات سواء من المرضى أو بعض النواب في لجنة الصحة أن ثمة مشكلة وهي أن المريض لا يحصل إلا على علاج واحد مهما كانت المشكلة الصحية التي يعاني منها.

وفي تصريحات تيليفزيونية، أضاف عبدالغفار، أن قرار صرف صنف واحد كان يلزم المستشفيات بصرف الأدوية التي يحتاجها المريض بشكل أساسي، حتى لا يأخذ أدوية لا يحتاجها، لكن هناك بعض الناس فهمت هذا القرار بشكل غير المراد منه».

واستطرد: «الكشف والعلاج بـ 10 جنيهات بغض النظر عن عدد الأدوية، حيث يحصل المريض على احتياجه بغض النظر عن عدد الأدوية، فالمهم كل الاحتياجات لعلاج كافة الأمراض التي يعاني منها».

وأمس، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، قرارًا رقم 246 لسنة 2024، بتاريخ 8 يوليو 2024، بشأن  صرف العلاج المجانى للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية.

ونص قرار الوزير «على أن يكون الصرف شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الاساسية لعلاج الحالة، على أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعى المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى