fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الوزراء: مضي 6 أشهر على تلقي اللقاح  يجعل الشخص عرضة مجددًا للإصابة بالفيروس

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار الحكومة الخاص بإعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا يستهدف بشكل رئيسي الحفاظ على المكتسبات المتحققة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى حصول 29 مليون مواطن على الجرعة الأولى و15 مليونًا على الجرعة الثانية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن حصول نحو 44 مليون مواطن على الجرعتين الأولى والثانية من لقاح كورونا مكّن مصر من الصمود أمام الموجة الرابعة بشكل كبير.

وأشار إلى أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ستُمنح لـ4 ملايين و150 ألف مواطن، موضحًا أنها تُمنح للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وهم أصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الأمراض المناعية وكبار السن والعاملين في القطاع الطبي.

ونوه متحدث الوزراء إلى أن مضي 6 أشهر على تلقي لقاحات كورونا يجعل الشخص عرضة مجددًا للإصابة بالفيروس، قائلًا إن السبب الرئيسي في ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية – رغم ارتفاع معدلات التطعيم – هو مرور أكثر من 6 أشهر على تلقي الجرعتين من اللقاح.

وذكر أن عدد أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية وكبار السن 3 ملايين مواطن، مشيرًا إلى أن عدد العاملين في القطاع الطبي بلغ مليونًا و150 ألف شخص.

ووافقت الحكومة، اليوم الأربعاء، على إعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، آخر مستجدات التعامل مع أزمة فيروس كورونا محليًا ودوليًا، وتمت الموافقة على مقترح تعزيز المناعة ضد فيروس كوفيد19باستخدام الجرعة الثالثة المعززة.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى