أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ بني سويف: التمريض حائط صد ورقم رئيسي في مواجهة كورونا

أشاد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف،  بتمريض مصر بشكل عام وتمريض بني سويف بصفة خاصة، لما بذلوه من جهود غير عادية، كعنصر حيوي وركيزة أساسية ضمن المنظومة الصحية التي وقفت كحائط صد في مجابهة تداعيات الأزمة.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تكريم أول دفعة من خريجي دبلومة إدارة الجودة في المستشفيات ودبلومة مكافحة العدوى في المنشآت الصحية وتكريم المصابين من هيئة التمريض،الذي نظمته نقابة التمريض فرع بني سويف.

وهنأ محافظ بني سويف الخريجين بمناسبة اجتيازهم دبلومتى الجودة ومكافحة العدوى،مؤكدا على أن هذه الخطوة من الخطوات المهمة التي تنفذها الدولة وفق إستراتجية تم وضعها للنهوض بالمستوى الفني والمهني لعناصر المنظومة الصحية ضمن أهداف عامة للنهوض بالقطاع الصحي المصري، ومشددا على أهمية أن تتضافر الجهود للتوسع في مثل تلك البرامج التعليمية التي تستهدف جوانب حيوية مثل الجودة ومكافحة العدوى، خاصة في ظل استمرار المنظومة في مجابهة تداعيات كورونا.

وأكد المحافظ أنهم استحقوا عن جدارة أن يكونوا رقماً مهماً ورئيسي في جيش مصر الأبيض،منوها أنه يجب أن يظل العطاء والجهد مستمر وبنفس الهمة والإخلاص والتفاني،حيث أن كورونا لم ينته بعد والمعركة مستمرة.

من جانبها أعربت نقيب التمريض المصري، د.كوثر محمود، عن شكرها وتقديرها للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم لحضوره الحفل كدعم لمنظومة التمريض،حيث وصفت حرصه على حضور المناسبة بأنه تاج على رؤوس أعضاء تمريض بني سويف،مشيرة إلى دعم المحافظ المستمر للمنظومة، طيلة الفترة الماضية في ظل معركة مواجهة كورونا للقيام بدورهم كما ينبغي وأكثر،وذلك في ظل منظومة صحية بقيادة وكيل وزارة دائم الدعم لفريق عمل التمريض، مؤكدة على أن تمريض مصر مازال في الصفوف الأولى في معركة كورونا.

فيما أكد وكيل وزارة الصحة، د.محمد يوسف، على أن المنظومة الصحية بكافة مكوناتها وعناصرها تعمل بروح الفريق الواحد، سواء أطباء أو تمريض أو عاملين بالقطاع أو قيادات،مشيرا إلى الروح التي يعمل من خلالها عناصر المنظومة ،التي تتسم بالحب والتعاون والتكامل والتضحية، في ظل قيادة المحافظ الطبيب الذي لا يدخر جهدا في توفير الدعم اللازم والممكن طيلة فترة مواجهة الأزمة.

بينما أشادت نقيب تمريض بني سويف، د.دعاء ثاب، ببطاقم التمريض بالمحافظة، الذي اختار أن يبذل كل الجهد وأن يضحي من منطلق واجبه المهني والوطني، حيث قد ضرب أروع الأمثلة في الإيثار والتضحية،وظل التمريض حتى الآن في الصفوف الأولي مع الزملاء من الأطباء في مجابهة كورونا،معربة عن شكرها للمحافظ ونقيب التمريض المصري وقيادات الصحة لدعمهم منظومة التمريض بالمحافظة.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى