fbpx
أهم الأخبارمجتمع الأطباء

محامي زوجة ولاء زايد: الواقعة مسلسل سينمائي لا محل له من الإعراب

استمعت الدائرة 28 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، إلى مرافعة دفاع المتهمين في قضية استعراض القوة وتعذيب المجني عليه ولاء زايد، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ صيدلي حلوان.

محامي زوجة ولاء زايد: الواقعة مسلسل سينمائي لا محل له من الإعراب

وقال المحامي، إن الواقعة هي مسلسل سينمائي ليس له محل من الإعراب في الواقعة محل الدعوى، وأنه لا عدل بغير عدل ولا عدل بغير حقيقة، مؤكدًا أن مبتغاه ورجاءه وملتمسه سعة الصدر لأن تلك القضية ليس هذا مكانها.

وأوضح المحامي، أن القضية من صنيع إبليس والشيطان، فأدلة الإسناد الواردة بأمر الإحالة ليس لها سند، قائلا: ولدت هذه الدعوى من رحم سفاح غير شرعي، والمقولة الأدبية التي وردت بمرافعة النيابة العامة المجني عليه قتل معنويا، الأولى بها هي المتهمة الأولى التي خاض الناس في شرفها وتداولت سيرتها الألسنة.

اقرأ أيضا:

الجنايات تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في قضية صيدلي حلوان ولاء زايد

زوال شبهة القتل العمدي.. النائب العام يحيل 7 متهمين للجنايات في واقعة صيدلي حلوان ولاء زايد

وأشار دفاع المتهمين، إلى أنه يوجد دليل تلاعبت به الأيدي وعبثت به مما تسبب أن مواقع التواصل الاجتماعي خاضت في شرف المتهمة الأولى “رماء.ح”، معاتبًا النيابة العامة على توجيه صورة غامضة ومبهمة في أمر الإحالة مثل استعراض القوة والتلويح بالعنف، مؤكدًا أن الواقعة هي مشادة كلامية تطورت إلى مشاحنة.

وأضاف المحامي، أن المتهمين جميعًا خريجي كليات الألسن والطب والصيدلة وليسوا من الخارجين عن القانون الذين اعتادوا ارتكاب الجرائم، موضحًا أن مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لعبت دورًا كبيرًا في الخوض في عرض المتهمة الأولى ونشر شائعة أن المجني عليه قتل ولم ينتحر.

وأظهرت التحقيقات، أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهي المتهمة الأولى في القضية وتدعى رماء (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.

كما شملت الاتهامات احتجاز المتهمين للمجني عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه  ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى