fbpx
أهم الأخبارالأدويةتقارير وحوارات

مخاوف أصحاب الصيدليات بسبب شراكة صيدليات العزبي والصندوق السيادى

أثار اعلان مشاركة صندوق مصر السيادى، مع صيدليات العزبي لاطلاق شركة جديدة لخدمات الصيدليات وتجارة الأدوية، أثار مخاوف الصيادلة، وخاصة أصحاب الصيدليات، كما أثار العديد من التساؤلات لديهم.

الدكتور حاتم البدوي الأمين العام لشعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، قال إنهم فوجئوا بالخبر بعد نشره، دون أن تجلس أى جهة معهم وتشرح لهم ماتم وما تأثيره على الصيدليات.

تساؤلات أصحاب الصيدليات حول شراكة العزبي والصندوق السيادي

وأكد البدوي، أن هناك الكثير من التساؤلات المشروعة لدى أصحاب الصيدليات، ويجب أن يتم توضيح الأمر لهم، حتى لا نفتح المجال للقيل والقال.

اقرأ أيضًا: صندوق مصر السيادى يُشارك «صيدليات العزبي» لإطلاق شركة جديدة

وتساءل البدوي: هل مايسرى على الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، من تفتيش وخلافه سيسري على الصيدليات التى ستتبع الشركة الجديدة التابعة للصندوق السيادي ؟ وهل سيكون هناك عدالة فى التعامل بين الصيدليات العادية والصيدليات التابعة للشركة الجديدة ؟

كما تساءل عن مدى قانونية هذا الأمر، فى ظل قانون يمنع الاستحواذ أو إدارة أكثر من صيدلتين ويمنع حتى الأن وجود سلاسل للصيدليات ؟

وقال “البدوي”، إن الاتجاه الأن وما ينادى به الجميع هو تخارج الدولة من الأنشطة الاقتصادية، وماحدث هو عكس التيار بتداخل صندوق تابع للدولة فى نشاط اقتصادى قائم، متسائلًا: هل هذا الاستحواذ مجرد استثمار لتشغيل تلك الصيدليات أم تمهيد لبيعها لجهات خارجية ؟

وحذر “البدوي” من أن الصيدليات فى مصر على شفا الافلاس سواء صيدليات صغيرة أو متوسطة وحتى الكبيرة، بسبب الأحوال الاقتصادية، والبيع بأكثر من تسعيرة، وعدم الزام الشركات بقبول الأدوية منتهية الصلاحية وعدم زيادة هامش ربح الصيدلى.

وطالب بأن يكون هناك شفافية وتوضيح كافة المعلومات والرد على كافة التساؤلات بالنسبة للشراكة الجديدة بين الصندوق السيادى وصيدليات العزبي، مؤكدًا أن الجميع يهدف لملصحة الوطن والمواطن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى