fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: فيروس كورونا لم يختفِ كما يزعم البعض

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا لم يختفِ كما يزعم البعض، مشيرًا إلى أن مصر لديها كميات وفيرة من جميع لقاحات فيروس كورونا الموجودة في العالم.

وقال تاج الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، إن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا ويفضل حصولهم على الجرعة الثالثة، مؤكدًا أنه لا يوجد نقص في أدوية الأمراض المزمنة وجميع المستلزمات الطبية متوفرة، مضيفًا: “لدينا شبكة أكسجين عملاقة في المستشفيات حاليًا وأصبح لدينا احتياطي استراتيجي منه”.

وأشار مستشار الرئيس للصحة إلى أن الدولة واصلت دعم منظومة الصحية وإطلاق المبادرات ولم تتوقف رغم ظهور فيروس كورونا، مضيفًا: “الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقشني خلال الاجتماع معه في قوائم الانتظار لعلاج المرضى التي نجحنا من خلالها في علاج 2 مليون مواطن”، متابعًا: “قاربنا على إنفاق ما يصل من 10 مليارات جنيه على منظومة قوائم الانتظار وهي منظومة ناجحة”.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مشروع مشتقات البلازما من المشروعات القومية الضخمة، متابعًا: “بدأنا العمل في مصنع مشتقات البلازما والرئيس السيسي يدعمه بلا حدود”، مشيرًا إلى أن الدولة واصلت دعم المنظومة الصحية وإطلاق المبادرات، ولم تتوقف لحظة عن ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى