fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: قاربنا على تحصين 40% من المواطنين.. والوضع الوبائي أكثر استقرارا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائي الحالي أفضل بكثير عن ذي قبل، مؤكدًا أن الحالة مستقرة، إذ بدأ يكون هناك انخفاض في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يعرض عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأحد، أن الانخفاض في حالات كورونا مازال مستمرًا، معقبًا: «الأمور حاليا أفضل بكثير وأكثر استقرارا، لكن مازال هناك إصابات ووفيات وإن كانت قليلة، لذا يجب الاستمرار في عملية الاحتراز والوقاية خلال الفترة المقبلة».

وذكر أن متوسط الحالات البسيطة والمتوسطة تبلغ 85% من أعداد المصابين بفيروس كورونا، مضيفًا أن الانخفاض الكبير في الأعداد خلال الأسبوعين الماضيين، أدى إلى انخفاض في عدد الحالات الشديدة، وبالتالي انخفاض كبير في نسب الوفيات.

ولفت إلى أن عدد من حصلوا على التطعيم ازداد خلال الفترة الماضية، نتيجة الإقبال على التلقيح من المواطنين، منوهًا بأن مصر قربت على تحصين 40% من عدد السكان ضد كورونا، مع استمرار التطعيمات وتدفق سلسلة التلقيحات التي تصل إلى مصر، مؤكدًا أن اللقاحات لا تمنع المرض بنسبة 100%، لكنها تحد من انتشار المرض وتداعياته الشديدة.

وناشد مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، المواطنين تلقي اللقاح، قائلا إن كل التطعيمات متوفرة في أماكن التلقيح بكل مكان في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى