أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: كتالوج كورونا لم يكتمل .. ونراقب بحذر تحورات الفيروس 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية أن مصر مرت بمراحل عديدة ومختلفة في مواجهة وباء كورونا.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم أن أشد فترة كانت بين شهري يوليو أغسطس عام 2020 والتي سميت ذروة الموجة الأولى، ثم حدثت زيادة جديدة بين شهري نوفمبر وديسمبر من نفس العام، وأطلق عليها الموجة الثانية.

وأشار إلى أنه حاليا يوجد انخفاض في أعداد المصابين الجدد، الا ان المرض لم يختفي، وهناك تحورات للفيروس رصدت في جنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، والبرازيل.

وأكد ان مصر تتابع وتراقب بكل تركيز أي تحور في الفيروس ويجب على المواطن أن يساعد الدولة باتباع الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة.

وأشار إلى أن الكتالوج الخاص بهذا الفيروس لم يكتمل بعد، وذلك النوع من الفيروس سبب الكثير من الرعب في العالم، عندما ظهر مرض “سارس” ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ثم جاء كوفيد 19 الذي يعاني منه العالم حاليا

وأكد أنه من الصعب توقع موعد انتهاء الوباء وتحول الفيروس إلى مرض عادي يمكن التعامل معه مثل الأنفلونزا وغيرها من الأمراض الموسمية.

وأشارإلى أن الدراسات مستمرة لتحديث الأدوية والبروتوكولات، ويجري حاليا دراسة تأثير دواء جديد مضاد للجلطات علميا وعمليا للوصول إلى أكثر الأدوية تأثيرا في وقاية المرضى من الأعراض والمضاعفات الشديدة.

كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت امس الخميس، عن خروج 455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الر

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى