أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس للصحة: تأمين حصول 20% من المصريين على لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للصحة والوقاية، إن جامعة عين شمس تتولى إعداد بروتوكول التجارب السريرية على لقاح كورونا الروسي.

وأضاف خلال مؤتمر الجمعية المصرية للصدر والتدرن، أنه إلى هذه اللحظة يتم استخدام اللقاح الصيني في التجارب السريرية بمصر، لافتًا إلى أن المستشفيات التي دخلت الخدمة في أزمة كورونا، تمثل جميع مستشفيات الصدر والحميات 77 مستشفى، إلى جانب كافة المستشفيات الجامعية، حيث وصلت المستشفيات إلى 600.

وأكد أنه لم يحدث أي أزمة في أدوية علاج فيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة، مضيفًا أن الأولوية في توزيع لقاح كورونا للطواقم الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة في الصدر، القلب، نقص المناعة، إلى جانب الحوام.

وتابع أن 20% من المصريين تم تأمين حصولهم على لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا المستجد يظل نحو 9 ساعات في الجلد، وبالتالي فإن وسائل الوقاية والنظافة الشخصية مهمة للتخلص من فيروس كورونا.

وأشار مستشار الرئيس، إلى أنه تم استيراد 5 أضعاف من النسبة التي تستوردها مصر سنويا من لقاح الأنفلونزا الموسمية، وذلك تزامنا مع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى