أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس للصحة: عدد إصابات كورونا متوقعة.. ومصر حاجزة نصيبها من اللقاح

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الزيادة فى عدد إصابات كورونا فى مصر متوقعة ولكنها ليست متسارعة، مؤكدًا أن كثيرا من الحالات بسيطة وتحتاج للعلاج فى المنزل.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، ببرنامج “حضرة المواطن” والمذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، أن شدة الحالات التى تدخل المستشفيات متفاوتة، لافتًا إلى أن المستشفيات مجهزة بشكل جيد، كما أن الأطقم الطبية اكتسبت خبرة منذ التعامل مع الموجة الأولى.

وأضاف تاج الدين أن شدة الحالات التى تدخل المستشفيات متفاوتة، كما أن المستشفيات مجهزة بشكل جيد، والأطقم الطبية اكتسبت خبرة منذ التعامل مع الموجة الأولى، لافتًا إلى أن الحالات المصابة حاليا بالمقارنة لحالات الإصابة فى الموجة الأولى متفاوتة بعض الشيء، وهو متوقع فى مثل هذه الظروف، وأن الحالات التى يكون لديها أمراض مصاحبة أو مزمنة مثل السكر أو مشاكل القاب تكون شديدة فى بعض الأحيان.

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع الحالات بكل دقة فى كل الأوقات، ويستفسر عن كل الأوضاع، والتعرف باستمرار على عدد الحالات المصابة، وتوافر الأجهزة المساعدة وأجهزة التنفس الصناعى، وتوافر الدواء.

وذكر الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر “حاجزة نصيبها” من لقاح فيروس كورونا، مضيفًا: “مصر عاملة حسابها لضمان توفير حصتها من اللقاح”، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه اللجان العلمية المنبثقة من اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بدراسة اللقاحات من حيث المميزات والعيوب ليأتى للشعب المصرى اللقاحات الأحسن فى العالم.

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى