أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار “الصحة العالمية”: كورونا مستمر حتى 2022

قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد مستمر حتى عام 2022 وفقًا لنسبة انتشاره بالعالم وتحوره وعدم وجود مصل أو تعطيم ناجح أو نهائي ضد الإصابة به حتى الآن.

وأضاف عصمت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” المذاع على فضائية “MBC مصر”، اليوم السبت، أنه رغم كل الأبحاث والاحتياطات الموجودة لا يزال انتشار الفيروس سريع وسيدخل مراحل جديدة ويسبب بعض المشاكل ويأتي بصور وأشكال مختلفة ولا يعرف أحد مدى إمكانية تحوره.

وتابع أن العالم لم يصل إلى لقاح نهائي بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن فعالية اللقاح قد تبدأ من أربعة أشهر وتمتد حتى عام، لافتًا إلى أن مصر تقوم بتجارب خاصة لتوفير لقاح لعلاج كورونا، مؤكدًا أن اتباع الإجراءات الاحترازية هو السبيل الوحيد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وشدد على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية من؛ غسل اليدين، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، قائلًا إن الكمامة الطبية أكثر إحكامًا في الوقاية من القماشية العادية.

وأوضح مستشار الصحة العالمية أن نسبة الإصابة بـ«كوفيد – 19» أقل بدولة المجر؛ نتيجة التزام المواطنين بارتداء الكمامات، مضيفًا أن نسبة انتشار الفيروس أقل في المجر مقارنة بالدول المحيطة.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى