fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

الكشف عن تفاصيل أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم في الصين

كشفت الصين عن اقتراب تشغيل مستشفى الوكيل “Agent Hospital”، أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم، والتي من المقرر أن تحدث ثورة في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، وتنقذ ملايين الأرواح، وفقًا لتوقعات الباحثين.

منشأة افتراضية يعمل بها 14 طبيبا

أوضح القائمون على المستشفى، أنها منشأة افتراضية يعمل بها 14 طبيبًا، و4 ممرضات متخصصين في الذكاء الاصطناعي.

ويمكن للأطباء في مستشفى الوكيل علاج ما يصل إلى 10000 مريض في غضون أيام، وبالمقارنة بالأطباء البشريين، سيستغرق الأمر عامين على الأقل لإنجاز نفس الأرقام.

ويتوقع أن يحقق أطباء الذكاء الاصطناعي معدل دقة ملحوظ يصل إلى 93.06 بالمائة في أسئلة امتحان الترخيص الطبي الأمريكي، ويدعي القائمون على المستشفى أن الابتكار سينقذ ملايين الأرواح.

يذكر أن تطوير مستشفى العميل أُجري بواسطة باحثين في مجال الذكاء الاصطناعي من جامعة تسينغهوا في بكين، الصين.

تشغيل المستشفى في النصف الثاني من العام الجاري

يتعهد الباحثون بأن المستشفى الجديد سيغير الطريقة التي يقوم بها الأطباء بتشخيص، وعلاج المرضى، كما أن المستشفى أصبح متقدمًا بالفعل، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول النصف الثاني من عام 2024.

ويعتقد أن برنامج الذكاء الاصطناعي، سيُنقل إلى جامعات الطب في البداية للمساعدة في تدريب الأطباء في الحياة الواقعية، وسيتم تعميم الأطباء الافتراضيين في نهاية المطاف على المرضى في المستشفيات، في جميع أنحاء الصين.

ويقول قائد فريق البحث في مستشفى الوكيل “ليو يانغ”، أن المستشفى يمكنها أيضًا محاكاة السيناريوهات الطبية، والتنبؤ بها، مثل تفشي الأوبئة، وسيجلب المستشفى الجديد فوائد هائلة لكل من المهنيين الطبيين، وعامة الناس.

جدير بالذكر، أن الأطباء الـ 14 تم تطويرهم بالفعل لتشخيص الأمراض، وصياغة خطط علاجية مفصلة، بينما تركز الممرضات الـ 4 على الدعم اليومي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى