استطاع فريق طبى بقسم الجراحة بمستشفى قليوب التخصصى، بمحافظة القليوبية، إجراء جراحة عاجلة وناجحة لإنقاذ حياة شاب مصاب بجرح نافذ في الصدر.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشفى قليوب تنقذ حياة شاب مصاب بطعنة في القلب

 

استطاع فريق طبى بقسم الجراحة بمستشفى قليوب التخصصى، بمحافظة القليوبية، إجراء جراحة عاجلة وناجحة لإنقاذ حياة شاب مصاب بجرح نافذ في الصدر.

وكان قد وصل المريض إلى المستشفي في الثانية عشر ليلا، مصابا بجرح نافذ بالصدر وتدهور في العلامات الحيوية، وبعد إجراء الإسعافات الأولية والأشعة اللازمة والفحوصات تبين أن الطعنة أصابت القلب.

وبحسب بيان للمستشفي، فقد أدي ذلك إلى انسكاب دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مما ادي إلى هبوط في كافة العلامات الحيوية للمريض وأصاب الرئة وأدى إلى تجمع دموي بالغشاء البللوري المحيط بالرئة.

وقالت الدكتورة نهي هلال، استشاري جراحة القلب والصدر، إنه على الفور تم استدعاء أطباء التخدير وتحضير الدم وغرفة العمليات وأثناء الجراحة تبين أن الجرح أصاب البطين الأيمن للقلب وتم خياطته والسيطرة على النزيف وخرج المريض من العمليات في حالة مستقرة وفصله من على جهاز التنفس الصناعي.

ضم الفريق الجراحي الدكتورة نهي هلال استشاري جراحة القلب والصدر، والدكتور أحمد شعبان استشاري الجراحة العامة والدكتور سيف الدين شديد أخصائي الجراحة العامة وفريق التخدير الدكتور عبدالله أحمد والدكتور أحمد يونس والدكتور أحمد صبري وطاقم التمريض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى