fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء تناشد الرئيس بعد تدهور صحة د. بستانى

ناشد مقرر اللجنة الاعلامية بنقابة الأطباء د. أحمد حسين، ناشد رئيس الجمهورية، بالافراج عن د. بستاني نعمان استشاري التخدير بالقصير سابقًا، بسبب تدهور حالته الصحية حتى بعد حجزه فى الرعاية المركزة.

تدهور شديد فى الحالة الصحية للدكتور بستاني والنقابة تناشد الرئيس

ويقضى د. بستاني نعمان استشاري التخدير بالقصير سابقاً،عقوبة الحبس لمدة ٦ أشهر بناء على حكم محكمة النقض في قضية مهنية تم توجيه الاتهام له فيها بالإهمال الطبي المتسبب في وفاة مريضة.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء د. أحمد حسين، إن الحالة الصحية للطبيب تسوء بعد حجزه أول أمس في العناية المركزة بإحدى مستشفيات محافظة البحر الأحمر الحكومية، على اثر إصابته باعياء شديد في محبسه بسجن القصير المركزي نتيجة جفاف شديد وارتفاع ضغط الدم ودرجة الحرارة ورفض تام للأكل واكتئاب شديد.

وأضاف أن الفحوصات التشخيصية أسفرت عن إصابته بارتجاع في الصمام الاورطي وخلل بالتوصيل الكهربائي بالقلب، مما أدى لآلام شديدة بالصدر وحالات اغماء متكررة وعدم استقرار ضغط الدم، وتدهور حالته الصحية برغم حجزه بالعناية المركزة يزداد معها الخطر على حياته.

وأشار د. أحمد حسين إلى تقدم نقيب الأطباء بطلب رسمي إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمس قيد برقم ١١٠ لسنة ٢٠٢٣ إفراج صحي طالب فيه النائب العام الأمر بالإفراج الصحي عن د. بستاني نعمان نظراً لتدهور حالته الصحية المهددة لحياته وذلك استناداً إلى نص المادة ٣٦ من قانون تنظيم السجون.

ووجه د. أحمد حسين نداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل لإعمال صلاحياته في النظر للإفراج عن د. بستاني نعمان مؤكداً على استحقاقه لذلك لما يمتلكه من تاريخ مشرف في العمل المهني وفضل اقتصاره على القطاع الحكومي بل واختار بإرادته العمل في المناطق النائية بالمحافظات المختلفة لما تعانيه من عجز الأطباء و نقص الخدمات الصحية، فلا تكون مكافأة هذا العطاء أن ينهي حياته في السجن وهو في عمر ٦٧ عاما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى