fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

معهد القلب أجرى ١٦ ألف عملية قلب وقسطرة خلال ٢٠٢٢

قال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد القومى للقلب، يعمل بسعة ٤١٧ أسرة ما بين أسرة داخلى ورعاية، وهو رقم كبير بالنسبة لمركز طبى متخصص فى أمراض القلب، حيث يعتبر هو الصرح الأكبر والأعرق فى مصر، ويحرص دائما على التطوير عن طريق استقدام واستحداث الأجهزة والآلات الطبية باستمرار، بهدف تقديم خدمة طبية ذات جودة عالمية، بما يساهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

رئيس المستشفيات التعليمية: معهد القلب يوفر أحدث ماتوصل إليه العلم

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ان المعهد كمؤسسة طبية وتعليمية يعمل علي توفير أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال صمامات القلب الجراحية، مع توفير أحدث التقنيات الطبية لجميع المرضى مجانًا.

وأشار إلى أن المعهد أجرى أكثر من ١٦٠٠٠ عملية جراحية مابين قلب مفتوح وقسطرة علاجية وجراحية.

وقال الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب، إن معهد القلب استقبل خلال الفترة من ٢٠٢٢/١/١ حتى ٢٠٢٢/١٠/٣٠، وفى قسم الإستقبال ٩١٨٧٠ حالة، بينما بلغ عدد المرضى المترددين على العيادة الخارجية ٢٣١٨٢٣ حالة، وعدد حالات القسم الداخلى ١٢٠٥١ حالة.

وأكد الدكتور  عبدالهادي .. على أن المعهد يشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار ، كما يتبع أحدث الأساليب الطبية والعلاجية ، وان الفرق الطبية تتلقي التدريبات ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى