fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء: تأخر صرف المكافأة المالية لطلاب الامتياز في 4 جامعات

تلقت نقابة الأطباء عدة شكاوى من طلاب الامتياز بجامعات: المنوفية، وسوهاج، وبورسعيد، والزقازيق، بشأن تأخر صرف مستحقاتهم المالية.

تأخر صرف المستحقات المالية في عدة جامعات

أكد د. خالد أمين، الأمين المساعد لنقابة الأطباء أن مشكلة تأخر صرف المكافآت المالية لأطباء الامتياز هي مشكلة مركزية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الجامعات لم تصرف المستحقات منذ تسلم الطالب الامتياز، ومنهم من صرف مستحق شهر واحد فقط، أو صرف مستحقات ناقصة.

ولفت “أمين” إلى أن تأخير صرف المستحقات المالية لطلاب كليات الطب بالجامعات المختلفة يعرقل عملية التطوير، والتدريب العملي، والمهني للطالب.

مطالبات بتحسين دخول طلاب الامتياز

أوضح الأمين المساعد لنقابة الأطباء أن المكافأة المالية الخاصة بطبيب الامتياز لا تكفي للإعاشة، مشيرًا إلى أن الطلاب ينفقون الكثير خلال تلك الفترة لتوفير الزي، وبعض المستلزمات الطبية للعمل بالمستشفى، والتدريب.

وتابع، أن النقابة العامة للأطباء طالبت بتحسين دخول طلاب الامتياز لما يمارسونه من مهام كغيرهم من العاملين الأطباء، كما طالبت بتطبيق الحد الأدنى لهم من الرواتب.

وأشار إلى أن تلك الفترة من أهم الفترات في حياة الطبيب، ويجب تقديم يد العون له لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب العملي، والمهني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى