fbpx
أهم الأخبارالنقابات

برعاية «الأطباء العرب».. خبراء مكافحة العدوى يناقشون «دعائم الرعاية الصحية الآمنة»

تنظم الجمعية المصرية لمكافحة العدوى احتفالها السنوي بـ”اليوم العالمي لنظافة الأيدي” اليوم السبت بأحد فنادق محافظة بورسعيد، بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب.

وقال بيان صادر عن اتحاد الأطباء العرب، اليوم، إن احتفالية هذا العام التي تجرى بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، ستسلط الضوء على الدعائم التي تقوم عليها الرعاية الصحية الآمنة وسلامة المرضى، وبرامج الحوكمة، والإستخدام الرشيد للمضادات الحيوية.

وتشمل فعاليات احتفالية السبت ورش عمل يشارك فيها عدد من المتخصصين والخبراء فى مجال مكافحة العدوى ، ويديرها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الفاعلين بالجمعية المصرية لمكافحة العدوى.

وتهدف ورش العمل إلى إلقاء الضوء علي برامج الحوكمة، والإستخدام الرشيد للمضادات الحيوية والدور الذي يقوم مختلف أعضاء الفريق الصحي بالمنشآت الصحية من قيادة وادارة المنشأة والأطباء المعالجين وهيئة التمريض والمسئولين عن مكافحة العدوى والميكروبيولوجيا الطبية والصيدلة الاكلينيكية وسلامة المرضى.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب والدكتورة ريهام الأسدى ممثلة عن مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة ، والأستاذة الدكتورة مها فتحي أمين عام الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، وتعريفا بأهداف الاحتفالية لهذا العام، ودور نظافة وتطهير اليدين؛ لتعزيز سلامة المرضي، والدور الذي يقوم به مكتب مصر في تعزيز الرعاية الصحية الآمنة.

كما تؤكد الجلسة ضرورة الاهتمام والتحسين المستمر لمعدلات التزام مقدمي الرعاية الصحية بنظافة وتطهير الأيدي، بما يسهم في القضاء علي انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وهو ما يعتبر من أهم الدعائم التي تقوم عليها الرعاية الصحية الآمنة وسلامة المرضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى