أخبار البلدأهم الأخبار

خطة التعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد كورونا

كشف وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، اليوم الأحد، عن إجراءات الوزارة فيما يخص امتحانات الثانوية العامة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أبرز القرارات للامتحانات، تأجيل الاختبارات حتى 21 يونيو بدلًا من 7 يونيو، مشيرًا إلى أن السبب وراء تأجيل الامتحانات هو إجراءات التعقيم والتطهير، والعمل على توفير الكمامات والمطهرات لجميع الطلاب، مؤكدًا على اتخاذ مششدة قبل بدء الامتحانات للطلاب.

كما تقرر زيادة عدد اللجان الفرعية للطلاب، وألا يز عدد الطلاب في اللجنة لا عن 14 طالبًا، لافتًا إلى أن سيتم الكشف عن الجدول النهائي للامتحانات خلال 48 ساعة، إضافة إلى توقيع الكشف الحراري، حيث تم تعقيم كافة اللجان.

وأضاف وزير التعليم أنه من المقرر بدء الامتحانات في تمام الساعة العاشرة، ومن يتأخر عن الساعة التاسعة لن يدخل الامتحان، وفي حالة وجود ظرف قهري يمنع الطالب من دخول الامتحانات سيؤدي الطالب في توقيت الدور الثاني على أنه دور أول.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم إتاحة حل للطلاب الراغبين في عدم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، فسيتم السماح لهؤلاء الطلاب إمكانية تأجيل دخول الامتحانات لمدة عام، على أن يتم احتساب دخولهم العام المقبل كأول مرة.

 

 

 

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق