fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

مني مينا: “الخدمة المدنية” يفتح باب الفساد ويأكل أجر الأطباء والموظفين

كتب – مدحت علي:

قالت الدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء، أن قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة لمجلس النواب، سيفتح باب الفساد على مصرعيه، وأن المواد الموجودة كارثة، وعلى رأسها مادة الترقي التي نصت على أن يكون الترقي بين العمال على أساس الاختيار، مما يعد عاملًا كبيرًا من عوامل هدم الجهاز الإداري، وإدخال الوساطة والمحسوبية، لأن الترقية لابد أن تكون علي أساس الكفاءة.

وأضافت خلال المؤتمر الذى عقدته النقابة أمس الأربعاء بمشاركة عدد من النقابات المهنية والعمالية: ” أن تنسقيه “تضامن” قدمت حلول كثيرة لمجلس النواب، كانت أكثر ديمقراطية، من الموجودة حاليًا فى هذا القانون، وبالتحديد لهذه النقطة، حيث أكدت التنسيقية على الترقي بالمسابقات، ويكون له شروط معلنة، وهو ما يفتح الباب للشفافية، لأن من الخطير إطلاق أيدي القيادات العليا بهذة الطريقة في هذا القانون”.

وحذرت من أن القانون سيؤدى إلى انخفاض أجر العامل قائلة: “لايجوز بأي حال من الأحوال أن نسمح لأجر العامل أن يتآكل مجددًا في ظل الظروف التي تعيشها الدولة حاليا، وارتفاع الأسعار، وزيادة مصاريف المواطنين، وهذا القانون سوف يؤدى إلى تآكل أجر العامل”.

وطالبت بأن يتم تعديل العلاوة المقدرة بـ5% فى القانون الجديد، لتكون مساوية لنسبة التضخم سنويًا، وقالت “حتى لا تتحمل الدولة أعباءً إضافية فمن الممكن أن تضع لها حدًا أقصى لإجمالي العلاوة على الأجر بحوالي 400 أو 500 جنيه”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى