fbpx
أهم الأخبارالأدوية

السماح بتداول دواء كورونا «مولونبيرافير» فى الصيدليات خلال أيام

كشف وزير التعليم والقائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، عن بدء توافر دواء «مولونبيرافير» المعالج لكورونا، فى الصيدليات التابعة للشركة المصرية للأدوية، خلال أيام بضوابط محددة.

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أن عقار «مولونبيرافير» ستتم إتاحته للصرف خلال أيام بروشتة معتمدة من الصيدليات الحكومية مثل صيدلية الاسعاف لأي مواطن، موضحًا أن الصرف يكون من خلال كشف طبي معتمد.

وأكد أن مصر تعمل على توفير الأدوية الحديثة التى تتعامل مع فيروس كورونا، مشيرًأ إلى توفير عقار «إيفوشيلد» في المستشفيات لمساعدة الحالات المصابة بأمراض مناعية تمنعها من الحصول على لقاح كورونا، لافتًا إلى أن مصر تتعاقد على الدواء الذي تطرحه شركة «فايزر» لتوفيره خلال الفترة المقبلة.

وتابع، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة: “إشغال الأسرة العادية في المستشفيات بنسبة 20% نصفها مخصصة لإصابات كورونا وفي العناية المركزة 66% ونسبة 31 منها للمصابين بكورونا”، مضيفًا: “المنظومة الصحية في مصر قوية للغاية وفي أخر ست أو سبعة سنوات تم تطويرها بشكل كبير مع بدء منظومة التأمين الصحي وهو ما ساعدنا على احتواء كافة الموجات حتى الموجة الخامسة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى