أهم الأخبارالنقاباتتقارير وحوارات

نجاح أولى للصيادلة في مقاطعة “ابن سينا”.. وانخفاض كبير في أسهم الشركة

تصاعدت دعوات مقاطعة شركة ابن سينا فارما لتوزيع الادوية من قبل الصيادلة، وذلك بعد قرار النقابة العامة للصيادلة ودعوتهم للصيادلة لمقاطعة الشركة، عقب رفضها التراجع عن امتلاك أحد التطبيقات الخاصة ببيع وتوصيل الأدوية لللجمهور.

وأصدرت النقابات الفرعية للصيادلة بيانات، تؤكد التزامها بقرار النقابة العامة بمقاطعة شركة ابن سينا فارما، ودعت الصيادلة بمحافظاتها بالالتزام بقرار المقاطعة.

فيما انتشرت على المجموعات الخاصة بالصيادلة على مواقع التواصل الاجتماعى، دعوات الصيادلة لزملائهم بالالتزام بقرار المقاطعة، ونشر بعضهم محادثات مع مندوبين شركة ابن سينا، يبلغونهم فيها بوقف التعامل مع الشركة.

على صعيد أخر، شهد سهم شركة ابن سينا فارما هبوطًا حادًا أمس الخميس، أثناء التداول فى البورصة المصرية، وذلك عقب يوم واحد من قرار المقاطعة الذى بدأته نقابات الصيادلة للشركة، وانخفض السهم فى معاملات أمس الخميس، بنسبة 3.99%.

من جهتها أصدرت شركة ابن سينا فارما بيانا تفصيلا للرد على انتقادات ومخاوف نقابة الصيادلة بخصوص اتفاقية استحواذها على شركة “علاج تك” المتخصصة فى مجال التطبيقات الطبية الالكترونية.

وقالت ابن سينا فارما إن تطبيق علاجى يعتبر منصة الكترونية يقتصر دورها على تسهيل التواصل بين المرضى والصيدليات ولا يتدخل فى عملية البيع وليس وسيطا فيها.

وأضافت الشركة في إفصاح طويل مرسل للبورصة الخميس إن مساهمتها فى شركة “علاج تك” يتواكب مع خطة الدولة فى التحول الرقمى خاصة مع تحديات الموجة الثانية لانتشار كورونا.

ابن سينا: التطبيق يخدم الصيدليات الصغيرة والمتوسطة

وأشارت الشركة إلى أن هذا التطبيق يساهم أيضا فى تنفيذ منظومة التتبع الدوائى من مراحل انتاجه الأولى وحتى وصوله للمريض.

يفيد هذا فى منع غش الدواء، كما يضمن عدم حدوث أى نقص مفاجىء فى الأدوية، كما يساعد فى رفع معدلات التصدير للخارج،وفقا للشركة.

وأبدت ابن سينا فارما تفهمها لمخاوف الصيادلة من المبادرات التكنولوجية فى هذا المجال، مشيرة إلى أن ظروف وباء كورونا جعلت مثل هذه المبادرات لا غنى عنها.

كما أبدت الشركة استعدادها لعقد ورشة عمل لطمأنة نقابة الصيادلة ومناقشة مخاوفها وملاحظاتها.

وقالت الشركة إنها تتفهم مخاوف نقابة الصيادلة ودفاعها عن مصالح أعضائها، كما تتفهم مخاوفها من مخالفات بعض التطبيقات الالكترونية للقانون، مؤكدا التزامها بالقوانين المنظمة على مدار تاريخها.

وكانت الشركة أكدت في ردها على نقابة الصيادلة، أن التطبيق يلتزم بالبيع من خلال الصيدليات، ويلتزم بالتسعيرة الجبرية، ويخدم الصيدليات الصغيرة والمتوسطة

وتقوم ابن سينا فارما المؤسسة عام 2001 بتوزيع منتجات أكثر من 350 مورد دولي ومحلي إلى 42 ألف صيدلية ومستشفى فى مختلف محافظات الجمهورية.

وتحتل الشركة المركز الثانى فى توزيع الأدوية بالسوق المصرية، وتخدم 24 ألف عميل من صغار الموزعين والصيدليات والمستشفيات الخاصة.

 

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى