fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رسوب 71% من الفرقة الأولى بـ «طب قنا».. والعميد: الراسبون خريجو مدارس بعينها

مفاجئة صادمة تتمثل فى نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب جامعة جنوب الوادى بقنا، والتى بلغت نسبة النجاح فيها 29%، ونسبة الراسبين 71%.

نسبة النجاح لطلاب الفرقة الأولى بطب قنا 29%

وكشفت الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب كلية طب قنا، أن نسبة النجاح لطلاب الفرقة الأولى لا تتجاوز 30%، وأن هذه النسبة تختلف تمامًا عن نسبة النجاح العام الماضى، والتى بلغت 90%.

عميد طب قنا: أغلب الراسبون من مدارس بعينها

علق الدكتور على غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، على هذه النتيجة قائلا (هذه النتيجة أول مرة تحدث بكلية الطب والحاصلة على أساليب الجودة من بين ٩ جامعات مصرية).

وأضاف «غويل» فى تصريحات صحفية أن الامتحانات بكلية الطب تتم وفقا لمعايير الجودة ومراكز التقويم وتم وضعها وفقا لمعايير الامتحانات الخاصة بالعام الماضي وبنفس الشكل والمضمون وكانت النتيجة في العام الماضي بنسبة نجاح تبلغ ما يقرب ٩٥٪.

وأشار إلى أن عدد طلاب الفرقة الأولى بالكلية 517 طالبًا، نجح منهم فقط 146 طالبًا، تمشيرًا إلى أن الكلية تعمل وفق معايير معينة مكافحة الغش، وجرى تخصيص طبيب أنف وأذن وحنجرة للكشف عن سماعات الغش، كما يوجد مجلس تأديبي رادع لحالات الغش، مؤكدا أن طب جامعة جنوب الوادي لن تسمح بتخريج طبيب غير كفء.

اقرأ أيضًا: رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى بـ «طب أسيوط».. والعميد يكشف الأسباب

وأشار عميد كلية الطب إلى أنه تم عمل تحليل لهذا النتيجة للتعرف على نوعية الطلاب الراسبين، وتبين أن ٩٥٪ من الطلاب الراسبين من مراكز ومدن ومدارس بعينها أدوا فيها امتحانات الثانوية العامة، حيث تبين أن الامتحانات بالتيرم الثانى متوفر بها كل العوامل الثابتة بالتيرم الأول، والمتغير هو الطالب حيث إن ٧٧٪ من الطلاب الراسبين في التيرم الأول لم يدخلوا امتحانات التيرم الثانى لاقتناعهم بالرسوب ودخولهم كليه أو مكان يفوق قدراتهم، مؤكدا أن هناك مدارس بعينها تخرج منها ما يقرب من ٧٠ طالبا والتحق بكلية الطب.

وأكد أن كلية طب جامعة جنوب الوادي تعمل وفق معايير معينة مكافحة الغش، وجرى تخصيص طبيب أنف وأذن وحنجرة للكشف عن سماعات الغش، كما يوجد مجلس تأديبي رادع لحالات الغش، مؤكدا أن طب جامعة جنوب الوادي لن تسمح بتخريج طبيب غير كفء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى