fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة أطباء دمياط توضح موقفها من إحالة زملاء للمعاش بسبب وفاة مريضة

كتبت – آية أشرف
وجهت نقابة أطباء دمياط خطاب لأعضائها بشأن حكم المحكمة بإحالة عدد من الزملاء الأطباء للمعاش، بسبب وفاة إحدى الحالات المرضية.

وأوضحت النقابة ما يلي:

أولا: توفيت المريضة محل الدعوى يوم 14/3/2015.

ثانيا: تقدم المواطن بشكواه إلى النيابة الإدارية يوم 30/3/2015.

ثالثا: باشرت النيابة تحقيقاتها المفصلة مع كل الأطراف وكلفت لجنة من مديرية الصحة بالتحقيق والإفادة.

رابعا: قامت النيابة الإدارية بكتابة تقرير واودعته قلم كتاب المحكمة يوم 13/3/2016.

خامسا: حددت المحكمة جلسة 16/4/2016 للنظر في القضية.

سادسا: استمر نظر القضية على مدار الجلسات المتتالية حتى جلسة صدور الحكم بتاريخ ١٣ يوليو ٢٠١٦.

وأضافت أنه طوال فترة التقاضي التي استمرت لأكثر من عام وأربعة أشهر لم يتم إبلاغ النقابة أو التواصل مع المجلس بشأن هذا الأمر، ولم يتصل علم النقابة بهذا الحكم إلا من خلال الصحف والبرامج الاعلامية التي نشرت هذا الخبر، وهو مما نأسف له لاننا نظن أن وسائل الاتصال بالنقابة متاحة بكل الأحوال، كما أن لجنة الشكاوى والإدارة القانونية بالنقابة قد اثبتتا كفاءة ونشاطا فائقا خلال الفترة الماضية وأصبحت محل ثقة من الجميع.

وقامت النقابة على الفور من خلال نقيب أطباء دمياط، ووكيل النقابة والأمين العام بالتواصل مع السادة الزملاء، لمعرفة أبعاد الموضوع، كما تم تكليف المستشار القانوني للنقابة باستطلاع الأمر لمعرفة الأبعاد القانونية للموضوع.

وأوضحت أنه بعد أن قام الزميل صاحب الشأن بتوكيل المستشار القانوني للنقابة بناء على طلب مجلس النقابة، تم تكليف المستشار القانوني للنقابة بعمل إشكال أمام الدائرة المختصة لمحاولة وقف تنفيذ الحكم، كما تم مخاطبة مجلس النقابة العامة لتكليف إدارة الشئون القانونية بالنقابة العامة لتوفير كل مايلزم من أجل الطعن على الحكم أمام الإدارية العليا.

ودعت النقابة الأطباء للتواصل المستمر معها وإحاطة النقابة علما بأي عوائق، أو مشاكل يتعرضون لها على المستوى المهني والقانوني والإداري والاجتماعي، حتى يكون لتدخل النقابة الفعالية القصوى المرجوة وفي الوقت المناسب، مشددة أن النقابة أنه لا يليق أن يكون سبيل معرفة الأخبار المتعلقة بأحوال الأطباء هي الصحف والمواقع الإلكترونية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى