fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل اجتماع نقابة الأطباء وغرفة مقدمى الرعاية الصحة للقطاع الخاص

عقدت نقابة الأطباء اجتماعًا، مع غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية للقطاع الخاص التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين نقابة الأطباء والغرفة والمشكلات المشتركة ووضع حلول لها.

وتناول الاجتماع التناول الإعلامي غير المهني والمرسل لقضايا مهنة الطب في مصر وتأثيره السلبي على سمعة الطب في مصر والإضرار بالسياحة العلاجية كأحد أوجه الدخل المهمة للدولة، وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بميثاق شرف إعلامي وعدم تناول اتهامات مرسلة بدون أن يكون صدر فيها أحكام قاطعة من جهات التحقيق المعنية.

مناقشة معوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة

كما تناول الاجتماع معوقات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة والتي تنحصر أغلبها في الجهات غير المعنية بإصدار التراخيص مثل الحماية المدنية والإدارة المحلية والتي تتطلب اشتراطات متفاوتة بين المحافظات وبعضها وتتعثر على إثرها إصدار تراخيص المنشآت الطبية الخاصة، وأكد الحاضرون أن مثل هذه المعوقات تضر بالاستثمار الصحي أحد أوجه الإستثمار الذي وجه رئيس الجمهورية بتذليل العقبات فيه، وأنه لا بد من صدور قرارات من رئاسة الوزراء تلزم الجهات والوزارات المختلفة بقواعد وإجراءات محددة في تراخيص المنشآت الطبية وتحديد شباك واحد لإنهاء التراخيص يضم جهتي الاختصاص وهما وزارة الصحة ونقابة الأطباء.

واتفق الحاضرون من طرفي الإجتماع على إجراءات تنسيق وتعاون بين نقابة الأطباء وغرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية للقطاع الخاص منها تبادل النشر على موقعي النقابة والغرفة للأوراق والمستندات المطلوبة لتسجيل وتحديث المنشآت الطبية الخاصة المختلفة بنقابة الأطباء، أنشطة نقابة الأطباء وغرفة مقدمي خدمات القطاع الخاص، ترشيح الأطباء لدورات الغرفة في مجالات الإدارة والجودة وغيرهما، كيفية التصرف عند الإعتداءات على المنشآت الطبية والعاملين بها والدعم القانوني وتبادل مناقشة القوانين والقضايا الطبية، كما تم الإتفاق على التنسيق بين النقابات الفرعية للأطباء في المحافظات للمشاركة في دورات التوعية عن التأمين الصحي الشامل التي تنظمها غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية للقطاع الخاص بالمحافظات، وأيضاً النظر في تعديل صياغة عقود الأطباء العاملين بالقطاع الخاص لحفظ حقوق الطبيب.

وأكدا طرفي الإجتماع على تكرار عقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لمناقشة المشكلات والقضايا المشتركة وحلها بطرق سريعة.

حضر الاجتماع من جانب النقابة د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. جمال عميرة وكيل النقابة ود. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة ود. أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة ود. أحمد حسين ود. خالد أمين عضوا مجلس النقابة العامة للأطباء ، ومن غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية للقطاع الخاص حضر الاجتماع د. علاء عبد المجيد رئيس مجلس إدارة الغرفة وكل من د. أحمد عز الدين ود. خالد سمير ود. غادة الجنزوري ود. هاني حافظ أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى