fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقص الأدوية بالمستشفيات والصيدليات.. بيان مهم من الحكومة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية والصيدليات، وذلك في بيان له اليوم السبت نشرته الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال المركز، إنه تم التواصل مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والتي نفت أنباء تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية والصيدليات.

287252502_429496495887443_6940688514831955661_n

وأكدت الهيئة أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية أو الصيدليات، مُشددة على توافر كافة الأدوية بشكل طبيعي سواء بالمستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية أو الصيدليات، فضلاً عن توافر جميع البدائل للأصناف المختلفة، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الدواء المصرية.​

نقص الأدوية أنباء غير صحيحة

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لم يكن الأول هذه العام، فسبق وأن أصدر بيانا في مارس الماضي، نفى فيه نقص الأدوية والمسلتزمات الطبية بالمستشفيات والصيدليات.

وقال المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، إن ما تردد من أنباء بشأن وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية، هى أنباء غير صحيحة وتمثل شائعات.

وأوضح المركز، فى بيان اعلامى، أنه تواصل مع وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية أو المستلزمات الطبية والوقائية بمختلف المستشفيات الحكومية “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية.

وأضاف المركز، أن الوزارتان أكدا على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بشكل طبيعي سواء بمستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومُطمئن، وأشارتا إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى