fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
النقابات

نقيب الأسنان لـ«دكتور نيوز».. تعديل اللائحة الداخلية على طاولة اجتماع النقابات الفرعية اليوم

كتب – مدحت علي
ينطلق صباح الخميس، اجتماعًا لنقابة أطباء الأسنان، بأعضاء النقابات الفرعية، في فندق الإمداد والتموين بمدينة نصر، بحضور جميع القيادات الفرعية الـ27 لأطباء الأسنان؛ وذلك لمناقشة المشاكل التي تواجهها النقابات الفرعية.

ومن المقرر أن ينطلق الاجتماع في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتي الخامسة عصرا، ويستمر على مدار يومين.

وسيتم خلال الاجتماع الموسع عرض مشاكل النقابات الفرعية وطرق العلاج، بالإضافة إلى كيفية التواصل مع النقابة العامة عن طريق الربط الإلكتروني، بالإضافة لاستكمال المقرات والتجهيزات بها، وتوحيد النظام المالي، ونظام عمل الصندوق، وتقديم مقترحات لتنمية موارد النقابة، وتنظيم المؤتمرات وبرامج التعليم الطبي المستمر وتوحيد قواعدها، كما سيناقش الاجتماع بعض الاقترحات بتعديل اللائحة الداخلية للنقابة.

وصرح الدكتور ياسر الجندي، النقيب العام لأطباء الأسنان، لـ”دكتور نيوز”، إنه من المقرر خلال اجتماع اليوم بحث التعديلات المقترحة على اللائحة الداخلية للنقابة، بهدف الوصول إلى تصور نهائى لها، بالإضافة إلى تعديل بعض المواد الخاصة بمدة تولي مجالس النقابات الفرعية والنقابة العامة لمناصبهم.

وأشار “الجندي” إلى أن هناك بعض البنود التي باتت لا تتلائم مع متطلبات الوقت الحالي، ومنها حذف بعض المواد كالمادة الخاصة باشتراط عضوية الاتحاد الاشتراكي للقيد بالنقابة، بالإضافة إلى تغيير بعض اللوائح الخاصة بالترشح بالانتخابات.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع منفصل للنقيب العام والوكيل مع رؤساء النقابات الفرعية، واجتماع للأمانة العامة (الأمين العام والأمين العام المساعد) مع أمناء عموم النقابات الفرعية، وكذلك اجتماع لأمانة الصندوق (أمين الصندوق و أمين الصندوق المساعد) مع أمناء الصندوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى