العيادة

هل تعرفين كيف يتم حساب تاريخ ولادتكِ؟

هناك عدة طرق إذا كنت تعرفين اليوم الذي حملت فيه يمكنك عد 38 أسبوعًا من ذلك اليوم لتحديد موعد ولادتك. (يستغرق الحمل البشري حوالي 38 أسبوعًا).

لكن قلة قليلة من الأمهات الحوامل يعرفن بالضبط متى يحدث الحمل. حتى لو مارست الجماع مرة واحدة فقط خلال فترة الخصوبة ، فلن تحملي في ذلك اليوم إلا إذا صادفت يوم الإباضة.

يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش لمدة تصل إلى خمسة أيام داخل قناتي فالوب. لذلك ، قد يستغرق الأمر مدة قد تصل إلى خمسة أيام بعد ممارسة الجنس حتى يتم إطلاق البويضة (الإباضة) ويتم تخصيبها عن طريق الحيوانات المنوية المنتظرة.

إذن ، دون معرفة يوم الحمل ، كيف يمكن للحامل معرفة موعد الولادة؟

اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة

الطريقة الأكثر شيوعًا لحساب موعد الولادة هي حساب أربعين أسبوعًا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك (LMP). وهذه هي الطريقة التي يقوم بها معظم الأطباء وبعض المواقع الطبية مثل موقع ترياق.

حيث يمكنك استخدام حاسبة الحمل لمعرفة موعد ولادتك المقدر حيث تكون صحة النتيجة أقرب للدقه

أما إذا كانت مدة دورتك الشهرية هي متوسط ​​المدة (دورة مدتها 28 يومًا) ، فمن المحتمل أن تبدأ الدورة الشهرية قبل أسبوعين من حدوث الحمل. وهذا يفسر لماذا يقال إن فترات الحمل تستمر 40 أسبوعًا بدلاً من 38 أسبوعًا.

لا تأخذ هذه الطريقة في الحسبان المدة الفعلية لدورة الطمث لديك أو الوقت الذي تعتقدين أنك قد تحملت فيه. ولكن بشكل عام ، عادةً ما تتم الإباضة لدى النساء بعد حوالي أسبوعين من بدء الدورة الشهرية. ومن المرجح أن تعرف النساء موعد بدء الدورة الشهرية الأخيرة أكثر من معرفة يوم الإباضة.

تاريخ الحمل وحساب فترة التبويض

إذا كنت تعرفين بالضبط متى وقع الحمل – على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدمين حاسبة الإباضة أو تتبع أعراض الإباضة – يمكن حساب تاريخ الولادة بناءً على تاريخ الحمل. ما عليك سوى اختيار طريقة الحساب هذه من القائمة العلوية لموقع ترياق أعلاه ووضع التاريخ.

ملاحظة: مرة أخرى ، ليس بالضرورة أن تحملي في اليوم الذي تمارسين فيه الجنس.

المصدر: tereyaq.com

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى