fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هل يتعارض لقاح كورونا مع الصيام.. متحدث الصحة يجيب؟

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تعمل لكي يعيش كل مواطن حياة صحية ولا يصاب بمرض وإبعاده عن أسباب الأمراض، وأن يحيا المواطن حياة كريمة وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية: “نعمل على المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية والتوعية، ومنذ فترة نتحدث عن صحتك في رمضان وخلال الأسبوع القادم سنقدم فيديوهات توعوية عن كيفية الصيام مع الحفاظ على الصحة لأصحاب الأمراض المزمنة”.

وأشار إلى أن حملات طرق الأبواب بدأت اليوم في 6 محافظات حتى تصل نسب التطعيم في مصر إلى 70%، مؤكدًا أن حملات التطعيم مستمرة في شهر رمضان وندعوا الناس الذين لم يتلقوا التطعيم بأن يتلقوه، ومن أخذ الجرعة الأولى فقط أن ياخذ الجرعة الثانية ومن تلقى الجرعتين أن يتلقى الجرعة التنشيطية، والعلم أثبت أن الجائحة الحقيقة اثبتت أنها جائحة غير المطعمين.

وعن التطعيم وقت الصيام قال: “الأعراض التي تصاب المطعم هي بسيطة من ارتفاع قليل في درجات الحرارة أو ألم في موضع الحقن يستطيع الإنسان تحمله بسهولة، والغالبية يمر عليهم التطعيم دون أعراض ولا يوجد مانع صحي بين الصيام والتطعيم، مؤكدًا أنه لا يوجد نصائح عالمية أو طبية تقول إن التطعيم يكون بعد تناول الطعام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى