fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعاتمجتمع الأطباء

تعيين د. هويدا اسماعيل وكيلًا لكلية «طب طنطا»

أصدر الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، قرارًا بتعيين الدكتورة هويدا إسماعيل حسين إسماعيل أستاذ ورئيس مجلس قسم الطفيليات الطبية بكلية طب طنطا وكيلًا للكلية لشئون التعليم والطلاب، حتى بلوغ السن القانونية المقررة لترك الخدمة.

وحصلت الدكتورة هويدا إسماعيل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة طنطا بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1987، والماجستير من جامعة طنطا عام 1991، والدكتوراه عام 1997.

وتدرجت الدكتورة هويدا إسماعيل فى العديد من الوظايف العلمية، حيث عُينت في البداية معيدًا فى 1989 ومدرسًا مساعدًا عام 1992 ومدرسًا فى 1997 وأستاذًا مساعدًا عام 2002، وأستاذًا فى 2007، كما تشغل منصب رئيس قسم الطفيليات الطبية.

وفي إطار منفصل، أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أن تنظيم الجامعة للمنتدى الببيئي الدولي الخامس تحت شعار “بيئة ذكية تجاه التغيرات المناخية” في الفترة من 18 – 21 يوليو القادم بمدينة بورسعيد يأتي في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وحرصها على  التوعية بمخاطر التغيرات المناخية وسبل مواجهتها.

وأكد د. زكى أن الجامعة تجري العديد من الأبحاث العلمية في مجال التغيرات المناخية وحصلت على مكانة جيدة في تصنيف “تايمز” الأمريكي الخاص بالاستدامة البيئية وهي أحد المحاور الثمانية في رؤية مصر 2030، موضحًا أن المنتدى يعد منصة علمية تهتم بالتغيرات المناخية وأثرها على العناصر الأساسية مثل الغذاء والماء والطاقة والصحة، ويظهر التطور التكنولوجي وكيفية الاستفادة منه فى إيجاد بيئة ذكية تتبنى توفر المعلومات وتسريع التكنولوجيا الرقمية والأنظمة المتصلة بالإنترنت والمدن الذكية التي تمثل فرصًا حقيقية لحل مشكلات البيئة والعمل على وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية، ويحد من الآثار المترتبة على التغيرات المناخية والتوعية بمخاطرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى