fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة الدواء تعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة السيارة المتنقلة

أعلنت هيئة الدواء المصرية، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة السيارة المتنقلة، لتوفّر عددا من الخدمات الرقمية، التي تهدف إلى تيسير الإجراءات على الصيادلة المتعاملين مع الهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الخدمات الرقمية التي توفرها الهيئة في المرحلة الأولى من خدمة السيارة المتنقلة، هي شهادات الخبرة والشهادات الإدارية للصيادلة.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن استصدار تلك الشهادات يكون من خلال رفع المستندات اللازمة عن طريق الموقع الرسمي للهيئة، والحصول على شهادة معتمدة.

وتابعت هيئة الدواء المصرية، أن من بين الخدمات الرقمية للسيارة المتنقلة، ‎الموافقات الخاصة بالتصدير الشخصي للأدوية بالخارج، وذلك وفقا للآليات المعمول بها لدى الهيئة.

‏‎وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى إمكانية الاستفادة من تلك الخدمات، وإمكانية متابعة مواعيدها، وأماكن وجود السيارات عبر الدخول على الموقع الرسمي للهيئة.‏

‏‎وأكدت هيئة الدواء المصرية، أن توفير تلك الخدمات يسهل ويسرع الإجراءات؛ مما يؤدي إلى تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتقديم الخدمات، ويسهم في إتاحة تقديم الخدمات بشكل سريع، والوصول إلى طالبي الخدمة الخاصة بالشهادات عبر مراكز الخدمات المتنقلة التي بدأت الهيئة في التعاقد عليها لتقديم الخدمة في كافة أرجاء الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى