fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء توافق على زيادة أسعار 7 أدوية

وافقت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في إدارة سياسات التسعير، على زيادة أسعار 7 مستحضرات دوائية مختلفة، من شركتي تنمية الصناعات الكيماوية سيد، وشركة سيجماتك للصناعات الدوائية، بعد انعقاد لجنة التسعير الأسبوع الماضي.

وتضمنت، زيادة سعر السيفامول من 15 جنيه إلى 20.50 جنيه، بما يعادل زيادة بنسبة 26%، وهو عبارة عن مسكن وخافض للحرارة لعلاج العديد من الأمراض مثل الصداع، آلام العضلات، التهاب المفاصل، آلام الظهر، آلام الأسنان، نزلات البرد.

وزيادة سعر الأسبوسيد 75 مجم من 6 جنيه إلى 8 جنيهات، بما يعادل زيادة بنسبة 25%، وهو عبارة عن مضاد للالتهابات تخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط.

وزيادة سعر مستحضر اوسيبكت شراب 120 مللي من 9 جنيهات إلى 12 جنيها، بما يعادل زيادة بنسبة 25%، ويستخدم لعلاج الالتهاب الشعبي الحاد والمزمن والربو الشعبي، والحالات التي يصاحبها ضيق في الممرات التنفسية والكحة المصاحبة لحالات عدوى الجهاز التنفسي، كما في نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية، وكذلك التهاب الحلق خاصة إذا كانت تلك الحالات مصحوبة بإفرازات مخاطية.

كما وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر مستحضر ميسبورين حقنة من 20 جنيها إلى 25 جنيها، بما يعادل زيادة بنسبة 20%، وهو عبارة عن مضاد حيوي يعالج التهابات متعددة، منها الالتهاب السحايا والأذن الوسطى.

وزيادة سعر مستحضر سيجماتاكسيم حقن من 16.50 جنيه إلى 20.50 جنيه، بما يعادل زيادة بنسبة 19.5%، وهو عبارة عن مضاد حيوي، يستخدم في عدوى الجهاز الهضمي: النزلات المعوية البكتيرية، عدوى البطن البكتيرية، التهاب الغشاء البريتونى، علاج وقائي في العناية المركزة وبعد العمليات الجراحية، ولاسيما الولادة القيصرية، عدوى الجهاز التنفسي السفلي: الالتهاب الرئوي، التهاب الشعب الهوائية، التهاب لسان المزمار البكتيري، عدوى الجهاز البولي التناسلي كالتهاب الكلية وحوضها والتهاب عنق الرحم.

وزيادة سعر مستحضر بنداكس شراب من 10.50 جنيه إلى 13 جنيها، بنسبة تعادل 19%، وهو عبارة عن مضاد للديدان المعدة.

وزيادة سعر مستحضر ليفابيون 6 أمبولات من 42.75 جنيه إلى 54 جنيه، بنسبة تعادل 20.8%، وهو عبارة عن مجموعة فيتامين بي 12، ويستخدم في علاج التهاب الأعصاب وخاصة لدى مرضى السكر وحالات الأنيميا المختلفة وآلام المفاصل.

وأشارت هيئة الدواء المصرية، في بيانها، على تطبيق التسعيرة الجديدة على المنتجات التي سيتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد هذه الموافقة.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى