fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة الدواء: لقاح إيجي فاكس مصري 100 %

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن إنتاج اللقاح المصري إيجي فاكس يعد خطوة كبيرة نحو دخول مصر غمرة الدول المصدرة للتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن هناك تكامل من جميع جهات الدولة المصرية في إنتاج اللقاح المصري إيجي فاكس.

وأشار تامر عصام، خلال إعلان التجارب السريرية للقاح المصري إيجي فاكس، أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد، ومصر لم تتأخر في إنتاج اللقاح المصري، قائلًا: بجاوب علي سؤال الناس اللي بتقول انتو تأخرتوا في إنتاج اللقاح.

وأوضح رئيس هيئة الدواء المصرية، أن مؤتمر إعلان بدء تجارب السريرية للقاح إيجي فاكس، يعد من اهم الاحداث بالنسبة للدولة المصرية، مشيرا إلى ان مصر ستصدر قريبا تكنولوجيا تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وشدد على ضرورة الاستثمار في مجال أبحاث لقاحات كورونا؛ لافتا إلى أن هناك تكامل بين مختلف مؤسسات الدولة المصرية، والقطاع الخاص وكذلك الجهات الدولية، مؤكدا أن هناك دعم كبير من القيادة السياسية من أجل خروج اللقاح المصري المضاد لكورونا إلى النور.

وتابع أن لقاء اليوم ليس فقط لإعلان بدء تجارب اللقاح السريرية ولكنه كذلك لتأكيد أن مصر ستصبح في 2030 لمكانة مختلفة في كافة القطاعات، مضيفًا أن اللقاح إيجي فاكس يتم تصنيعة بإيادي مصرية كاملة 100% وبامكانيات مصرية خالصة.

وتابع رئيس هيئة الدواء المصرية: الحكومة لديها مقدار كبير من الشفافية في التعامل مع الجهات الدولية المختلفة مثل منظمة الصحة العالمية، قائلا: تعبنا زملائنا جدا في الشروط المطلوبة لبدء التجارب السريرية للقاح المصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى