fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأدوية

هيئة العقاقير الأمريكية تعتمد استخدام Tecentriq atezolizumab لعلاج سرطان الظهارة البولية

 

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” على استخدام دواء ” Tecentriq atezolizumab” لعلاج النوع الأكثر شيوعا من سرطان المثانة والملقب بسرطان الظهارة البولية ويعد هذا الدواء المنتج الأول في فئة مثبطات PD-1 / PD-L1)).
وقال ريتشارد بازدور، الحاصل على دكتوراة في الطب، ومدير مكتب أمراض الدم والأورام في مركز هيئة مكافحة المخدرات للتقييم والبحث إن “Tecentriq يوفر للمرضى علاجا جديدا من فئة PD-L1″، مضيفا أن”المنتجات التي تعمل على منع التفاعلات PD-1 / PD-L1 هي جزء من القصة المتطورة حول العلاقة بين نظام المناعة في الجسم وتفاعله مع الخلايا السرطانية”.
ويستهدف Tecentriq مثبطات (البروتينات الموجودة في خلايا المناعة في الجسم وبعض الخلايا السرطانية) من خلال منع هذه التفاعلات، وقد يساعد Tecentriq الجهاز المناعي لقتال الخلايا السرطانية في الجسم.
ويعد Tecentriq الأول من فئته الذي يحظى بموافقة إدارة الأغذية والعقاقير عبر مثبطات PD-L1 ، كما يعد الأحدث في الفئة الأوسع من مثبطات PD-1 / PD-L1 البيولوجية المستهدفة التي وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير في العامين الماضيين.
ومن المقرر أن يستخدم Tecentriq لعلاج المرضى الذين يعانون من حالات متقدمة لسرطان الظهارة البولية، سوء أثناء أو بعد العلاج الكيميائي، الذي يحتوي على البلاتين، أو في غضون 12 شهرا من تلقي العلاج الكيميائي الذي يحتوي على البلاتين، سواء قبل (المواد الجديدة المساعدة) أو بعد (مساعدة) التدخل الجراحي.
وأحصى المعهد الوطني للسرطان (NCI) إصابة 76960 حالة جديدة من سرطان المثانة و16390 حالة وفاة بسبب هذا المرض في عام 2016.
ونوهت إدارة العقاقير الأمريكية إلى أنه تمت دراسة سلامة وفعالية Tecentriq في التجارب السريرية على 310 مريضا يعانون من سرطان الظهارة البولية.
وسلطت الدراسة الضوء أيضا على الفارق في التأثير الإيجابي و السلبي من البروتين PD-L1 على الخلايا المناعية فيما يخص تسلل الورم للمرضى.
وفي جميع المرضى، شهد الورم انكماشا جزئيا بنسبة 14.8 في المئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى