أهم الأخباراخبار الصحة

وزارة الصحة تتحرك رسميًا ضد تطبيق فيزيتا لبيع الأدوية

تقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخطاب رسمي لكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، طالبته فيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تطبيق “فيزيتا”.

وقالت الوزارة في خطابها:”تلاحظ انتشار الاعلان الأخير لتطبيق فيزيتا والمتعلق بتقديم الأدوية والاستشارات الطبية عن عبر الهاتف، مما يؤدي إلى إيقاع الجمهور في اللبس والتضليل، ويؤثر سلباً على الصحة العامة للمواطنين”.

واضاف الخطاب:”أن الإعلان لم يحدد هوية المسئول عن تقديم الاستشارة الطبية، فضلا على عدم جواز إجراء الاستشارة على النحو المعلن عنه، وكذلك عدم تسجيل منشأة طبية باسم فيزيتا، لتقديم هذه الخدمة، ولا يوجد بالسجلات ما يفيد تسجيل مؤسسة صيدلية بهذا الاسم”.

وتابع الخطاب:”مما يحمل الجمهور على اعتقاد أن الأشخاص القائمين على هذا التطبيق يحق لهم مزاولة المهنة دون بيان مدى حقيقة ذلك”.

وكانت النقابة العامة لصيادلة مصر قد تقدمت ببلاغ للمستشار حمادة الصاوى النائب العام حمل رقم 7552 بتاريخ 21/2/ 2021ضد تطبيق شركة “فيزيتا” لقيام الشركة بالاتجار فى الادوية وبيعها للجمهور عن طريق تطبيق الكترونى يسمى “فيزيتا”، اضافة الى قيام الشركة بحملة اعلانات واسعه على القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعى وبالطرق العامة مما يعد مخالفة للقوانين.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى