أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تعلن عن محددات التسجيل  للحصول على لقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، كهدية من الصين للشعب المصري، مشيرة إلى أن هذه الجرعات هي الشحنة الرابعة التي تصل للأراضي المصرية، وهي هدية تأتي في إطار تنامي العلاقات المصرية الصيني لاسيما منذ وقت الجائحة.

وأضافت “زايد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON E” اليوم الثلاثاء، أن هناك شحنات ستأتي تباعًا من التحالف الدولي للقاحات، وسيتم إتاحة التسجيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارًا من الأحد القادم، موضحًا أن التعامل مع المنظومة سيكون إلكترونيًا، حيث أن الموقع سيكون قادر على ترتيب أولويات الفئات التي قامت بالتسجيل حيث يضع في اعتباره السن والأمراض المزمنة ومدى خطورته ومن ثم يبدأ في ترتيب الأولويات وسيتم إرسال رسائل نصية لمن قام بالتسجيل.

وتابعت: “لو قام أحد بالتسجيل من الممكن أن تصل إليه رسالة نصية تفيد بموعد حصوله على اللقاح في غضون شهر وأخر سيحصل عليها بعد يوم أو خلال نفس الأسبوع، والفيصل وفقًا للمحددات التي ذكرتها سواء السن أو الأمراض المزمنة ومدى حدتها لدى من قام بالتسجيل “.

وأردفت وزيرة الصحة: “كل ذلك وفقاً لأولويات المسجلين، فالنظام الخاص بالتسجيل قوي جدًا وبدون تدخل للعنصر البشري، حيث يقوم بالفرز بشكل تلقائي، وفقًا للمحددات

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى