fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: اتقاضى 22ألف جنيه شهريًا والطبيب يتقاضى 40جنيه يوميًا واللى بتنظف البيت بتاخد 150جنيه يوميًا.

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن وحدات الرعاية الصحية تعد خط الدفاع الأول للصحة وتلبي من 80 ألى 85 %  من احتياجتها، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة مزمنة تعانى منها منظومة الصحة فى مصر، تتمثل فى عدم تواجد الأطباء فى الوحدات.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم الأحد: “مش عاوز امسك سيف وادبح الدكاترة لعدم تواجدهم فى الوحدات لصحية والمستشفيات” مشيرًا إلى أن الطبيب يحصل على راتب شهري يبلغ 1400 جنيه شهريًا، منتقدًا ضعف رواتب الأطباء، متسائلًا كيف يحصل الطبيب على 40 جنيه يوميًا ومطلوب منه التواجد طوال الشهر، وقال منتقدًا “ام علاء لما تيجي تنظف البيت بتاخد 150 جنيه جنيه يوميا والناس عاوزنا نمسك للدكاترة سيف وندبحهم”، مشيرًا إلى أنه يحصل على راتب شهرى قدره 22 ألف جنيه.

وتابع: إن الوزارة أعدت بيانات خريطة كاملة وشاملة لجميع المستشفيات الموجودة فى جميع أنحاء الجمهورية من أجل تطويرها أو تجديدها أو إنشاء جديدة فى الأماكن التى تعانى نقصا، وسيتم منحها للنواب لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف: لابد من الارتقاء بمنظومة الصحة من خلال البنية التحيتة والتجهيزات حيث تم الانتهاء من 30 % من المستشفيات وهناك 70 % من المستشفيات بحاجة إلى تطوير.

وطالب النواب وزير الصحة بضرورة تثيبت العمالة المؤقته بمستشفيات وزارة الصحة بدلًا من الاستعانة بشركات الأمن الخاصة، فرد عليه الوزير “مفيش تثبيت يا فندم احنا مش هنثبت حد”.

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى