fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يتفقد مستشفى بطريق مصر الاسكندرية الصحرواى

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستشفى وادي النطرون التخصصي، بمحافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر كافة الخدمات الطبية، في إطار خطة الوزارة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار – في بيان اليوم السبت- إلى أن الوزير تابع مستوى الاستعداد بالمستشفى نظرًا لموقعه بالكيلو 108 طريق «القاهرة – إسكندرية» الصحراوي، كما أن المستشفى يخدم نحو 116 ألف مواطن من سكان مدينة وادي النطرون، والمناطق المجاورة.

وأضاف أن الوزير راجع أعداد القوى البشرية بالمستشفى، واطلع على خطة «نوبتجيات» العمل بمختلف التخصصات، طوال أيام إجازة عيد الأضحى، بما يضمن توافر الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة.

ولفت إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، والذي يعمل بطاقة 40 سريرًا، من ضمنهم 16 سرير رعاية مركزة، كما تفقد الوزير قسم الغسيل الكلوي بطاقة 17 جهازًا، بالإضافة إلى قسم الحضانات بطاقة 7 حضانات، مضيفا أن الوزير تفقد قسم العيادات الخارجية والذي يضم 14 عيادة بمختلف التخصصات.

وتابع أن الوزير تفقد قسم الطوارىء والذي يعمل بطاقة 10 أسرة، وراجع مخزون الأودية والمستلزمات الطبية للتأكد من توافر مخزون كافِ، كما تفقد غرف العمليات والبالغ عددها 4 غرف مجهزة، كما تفقد وحدة الأشعة المقطعية التي تم تزويد المستشفى بها مؤخرا.

وقال إن الوزير اطلع على معدلات التردد على المستشفى خلال الأسبوع الماضي، كما اطلع على الملفات الصحية للمرضى المتواجدين بالأقسام المختلفة، وأن الوزير حرص على التحدث مع المرضى بالمستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وذكر أن الوزير تفقد أعمال التطوير الجارية بالمستشفى، مشددًا على سرعة الانتهاء منها، كما تفقد قطعة الأرض المجاورة للمستشفى والمخصصة لإنشاء مبان توسعية، للمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى.
رافق الوزير خلال زيارته الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المشروعات القومية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى