أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة أكبر معمر (106) سنة في مستشفى دمنهور بفيروس كورونا

أعلن الدكتور أسامة البلكي، مدير المعهد الطبي القومي بدمنهور، عن وفاة إبراهيم .ع.ا، أكبر معمر فى مصر، (106) سنة، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ.

وأضاف أن حالة المصاب كانت مطمئنه ومستقره للغاية على مدار اليومين الماضيين، وذلك بعد تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لكن سرعان ما دخل فى غيوبية كاملة حتى وافته المنية فجر اليوم.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالبحيرة، وإدارة الطب الوقائي لخروج المتوفى من المستشفى مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تمهيدا لدفنه بمقابر الأسرة في مركز دمنهور.

وأوضح الدكتور أيمن الطيار، مسؤول العزل بمستشفى دمنهور التعليمى، إنه بدأت حوالى الساعة العاشرة مساءًا تظهر بدأ في الدخول في مرحلة غياب عن الوعى، بوادر جلطة في جانبه الأيسر، ونقلناه لعمل أشعة مقطعية لمتابعة إحتمالية أن يكون هناك نزيف من تأثير أدوية السيولة، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعى، إلا أنه توفى حولى الثالثة فجر اليوم الأحد.

يذكر إن المتوفى دخل مستشفى المعهد الطبى القومى بدمنهور بعد  ثبوت إيجابية اصابته بفيروس كورونا المستجد وكان يعانى من أمراض السكر والضغط مع أعراض تنفسية متوسطة وخضع للعلاج والرعاية داخل الرعاية المركزة بالمستشفى.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق