fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بيان برلمانى بشأن وفاة امرأة أثناء الولادة بمستشفى بالاسكندرية

تقدم النائب محمود قاسم عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قال فيه إن وسائل التواصل الاجتماعى على مدى الساعات الماضية لا حديث لها سوى ما حدث من كارثة كبرى وغير مسبوقة في تاريخ المستشفيات المصرية.

وأضاف أن الكارثة تتمثل فى وفاة سيدة بمستشفى بالعجمي في محافظة الاسكندرية، وأن أهل هذه السيدة أكدوا أنها دخلت المستشفى للولادة، ولكن الاطباء على حد قولهم تسببوا في وفاتها وتركوها في رفة العمليات وهربوا وقالوا لأهلها إنها نائمة، ولكن ما حدث انه تعرضت لانفجار في الرحم وتيتم ولديها التوأم قبل أن تراهم أو هما يرونها.

و أضاف «قاسم»: «يامعالى الوزير هل الرغى والهرى الذي يدور عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هذه الواقعة صحيح وأنها واقعة حدثت وهل لدى الوزير علم بها، وماذا اتخذت من اجراءات ضد من ارتكبوا هذه الجريمة النكراء»

وطالب «قاسم» وزير الصحة بكشف جميع الحقائق للرأى العام حول هذه «الكارثة». وتابع متساءلا :«أين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الذي يطل علينا يوميًا بكم كبير من البيانات عن انجازات وزارة الصحة التي يصفها قيادات وزارتك بأنها غير مسبوقة في تاريخ مصر وهل هذه الكارثة سوف يتضمنها مسلسل انجازات وزارة الصحة».

وطالب النائب محمود قاسم من المستشار الدكتور حنفى جبالى ادراج بيانه العاجل في اول جلسة عامة مقبلة لمجلس النواب يوم الأحد بعد المقبل واستدعاء الدكتور خالد عبدالغفار إلى البرلمان لمعرفة جميع التفاصيل والحقائق حول هذه الكارثة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى